أخبار عاجلة
موائد الرحمان تؤتث فضاءات مرافق خدماتية و اجتماعية بملك الشيخ بالجديدة الكلية المتعددة التخصصات:”خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان:مسار الاعداد و متطلبات التنفيذ”عنوان يوم وطني الباحث عبد الله صدقي بطبوطي يصدر كتابا جديدا “منطقة الغرب اَي دور في مقاومة الاستعمار الفرنسي ؟” المداومة و متاعب الاشتغال قبيل وقت الافطار الدائرة الأمنية السادسة نموذجا الملك محمد السادس يفتتح غدا الجمعة أول درس من الدروس الحسنية الرمضانية الوليدية:محاولة اغتصاب و اختطاف في حق سيدة المحطة الطرقية:ما هو بديل مهنيي النقل,و لماذا يعترضون على مصالح المواطنين و المدينة؟ المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني مفوضية الأمن بالبير الجديد تحتفل بالذكرى 62 للتأسيس و رئيس المفوضية يلقي كلمة بالمناسبة جماعة ارميلة:فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بجماعة ارميلة تراسل الجهات المختصة في أعلى مستوياتها في شأن رفض نقل السوق الأسبوعي
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:44 مساءً

ممنوع تثبيث البارابولات “أجهزة استقبال البث التلفزي” على واجهات نوافذ العمارات مع منع نفض غبار الزرابي من الشرفات و النوافذ

مرسوم صدر بالجريدة الرسمية يوم فاتح يناير الجاري (عدد 6635) ، منع وضع أجهزة استقبال البث التلفزي على واجهات البنايات السكنية أو شرفاتها.

وحدد مرسوم النظام النموذجي للملكية المشتركة للعقارات المبنية شروط احترام الملكية المشتركة حيث نصت “المادة 13″ من المرسوم في الباب المتعلق بأجهزة استقبال البث التلفزي ، على أنه لا يجوز تثبيت أجهزة كالهوائيات أو الصحون في واجهات البناية وفي شرفاتها .

كما نصت” المادة 11″ من المرسوم الذي يسند تنفيذه لوزارة التراب الوطني و التعمير وا لإسكان و سياسة المدينة ، على أنه لا يجوز القيام بأي عمل من أعمال التنظيف المنزلي مثل تمشيط و نفض ونشر الزرابي والأفرشة و الأثاث في الدرج والممرات و النوافذ .

وأكدت المادة 12″ من المرسوم الخاص بقواعد الصحة و النظافة ، على احترام المساحات الخضراء و التقيد بشروط الصحة و النظافة .

و من شروط استعمال الأجزاء المشتركة ، التي نص عليها القرار ، منع غسل السيارات و استعمال المنبهات في الأماكن المشتركة ، وترك الممرات و المداخل خالية و تخصيصها للراجلين فقط .

و فيما يرتبط بإيواء الحيوانات ، نصت “المادة 19” على أنه لا يتم إيواء الحيوانات الخطيرة أو التي يترتب عليها إخلال بهدوء المبنى و نظافته أو بسلامة القاطنين ، و يتحمل أصحابها جميع الأضرار التي تتسبب فيها للملكية المشتركة .

t

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :