أخبار عاجلة
 البحث العلمي بكلية الاداب بالجديدة يتعزز بميلاد الجمعية الاكاديمية للابحاث و المؤتمرات الجزارون مستاؤون من طريقة تحويل ذبائحهم الى مجزرة تبعد عنهم بعشرات الكيلومترات بعد منحهم مهلة للرد على مهلة عامل الاقليم اولاد افرج:ليلة مرعبة و انفجارات قوية هزت المنطقة و نيران ملتهبة في هذا المكان المقاطعة الحضرية الرابعة:لله العودة و لله الرجوع وفاة مساعد تقني في حادثة سير الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي درك اولاد افرج:دوريات تتحرك لرصد المجرمين و مروجي السموم الوزير السيد محمد بن عبد القادر يحاضر بموضوع:”أية ادارة لمغرب اليوم؟” بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة عدالة:افتتاح السنة القضائية بقصر العدالة بالجديدة بحضور شخصيات قضائية و سلطوية و قانونية مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” فاعل اجتماعي مسؤول على صعيد إقليم الجديدة‬ هذه هي الأحكام الصادرة في حق الطبيب و من معه في اختطاف رضيع من المستشفى
أخر تحديث : الأربعاء 10 يناير 2018 - 7:44 مساءً

ممنوع تثبيث البارابولات “أجهزة استقبال البث التلفزي” على واجهات نوافذ العمارات مع منع نفض غبار الزرابي من الشرفات و النوافذ

مرسوم صدر بالجريدة الرسمية يوم فاتح يناير الجاري (عدد 6635) ، منع وضع أجهزة استقبال البث التلفزي على واجهات البنايات السكنية أو شرفاتها.

وحدد مرسوم النظام النموذجي للملكية المشتركة للعقارات المبنية شروط احترام الملكية المشتركة حيث نصت “المادة 13″ من المرسوم في الباب المتعلق بأجهزة استقبال البث التلفزي ، على أنه لا يجوز تثبيت أجهزة كالهوائيات أو الصحون في واجهات البناية وفي شرفاتها .

كما نصت” المادة 11″ من المرسوم الذي يسند تنفيذه لوزارة التراب الوطني و التعمير وا لإسكان و سياسة المدينة ، على أنه لا يجوز القيام بأي عمل من أعمال التنظيف المنزلي مثل تمشيط و نفض ونشر الزرابي والأفرشة و الأثاث في الدرج والممرات و النوافذ .

وأكدت المادة 12″ من المرسوم الخاص بقواعد الصحة و النظافة ، على احترام المساحات الخضراء و التقيد بشروط الصحة و النظافة .

و من شروط استعمال الأجزاء المشتركة ، التي نص عليها القرار ، منع غسل السيارات و استعمال المنبهات في الأماكن المشتركة ، وترك الممرات و المداخل خالية و تخصيصها للراجلين فقط .

و فيما يرتبط بإيواء الحيوانات ، نصت “المادة 19” على أنه لا يتم إيواء الحيوانات الخطيرة أو التي يترتب عليها إخلال بهدوء المبنى و نظافته أو بسلامة القاطنين ، و يتحمل أصحابها جميع الأضرار التي تتسبب فيها للملكية المشتركة .

t

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :