أخبار عاجلة
الجزارون مستاؤون من طريقة تحويل ذبائحهم الى مجزرة تبعد عنهم بعشرات الكيلومترات بعد منحهم مهلة للرد على مهلة عامل الاقليم اولاد افرج:ليلة مرعبة و انفجارات قوية هزت المنطقة و نيران ملتهبة في هذا المكان المقاطعة الحضرية الرابعة:لله العودة و لله الرجوع وفاة مساعد تقني في حادثة سير الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي درك اولاد افرج:دوريات تتحرك لرصد المجرمين و مروجي السموم الوزير السيد محمد بن عبد القادر يحاضر بموضوع:”أية ادارة لمغرب اليوم؟” بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة عدالة:افتتاح السنة القضائية بقصر العدالة بالجديدة بحضور شخصيات قضائية و سلطوية و قانونية مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط “OCP” فاعل اجتماعي مسؤول على صعيد إقليم الجديدة‬ هذه هي الأحكام الصادرة في حق الطبيب و من معه في اختطاف رضيع من المستشفى سباحة:مسبح مدرسة اسكول أكاديمي كان قبلة لنادي الدفاع الحسني الجديدي للسباحة
أخر تحديث : الخميس 28 سبتمبر 2017 - 8:24 مساءً

معرض الفرس للجديدة ينظم الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط  (CEI*) 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تنظم جمعية معرض الفرس للجديدة، بتعاون مع قرية “بوذيب” الدولية لسباقات القدرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، وبشراكة مع عمالة إقليم إفران وجهة فاس مكناس والمندوبية السامية للمياه والغابات، الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل بغابات الأرز بالأطلس المتوسط، التي ستجرى منافساتها يومي 6 و 7 أكتوبر 2017، بسيدي مكيلد بإقليم إفران .

وتعرف هذه الدورة ، مشاركة حوالي 40 فارس ، يمثلون أندية مؤسسات للفروسية سيدخلون غمار التنافس في مبادرتين وطنيتين تهم مسافتي 40 كيلومترا و60 كيلومترا . ولأول مرة في المغرب ستقام مباراة دولية من صنف نجمة واحدة (CEI*) حسب نظم الاتحاد الدولي للفروسية ومسافتها 80 كيلومترا. وستدور أطوار هذا السباق في مسالك جبلية بغابات الأرز، احتفاءا بهذه الشجرة الشامخة التي تكتسي رمزية خاصة في منطقة الأطلس المتوسط.

وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة، ضمن فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، وذلك يوم 20 أكتوبر 2017، بفضاء مركز المعارض محمد السادس.

ويعتبر هذا السباق، مناسبة أمام المشاركين لإبراز مهاراتهم في المجال، وبالنسبة إلى المنظمين فرصة للعمل على حماية الخيول وغابات الأرز بمنطقة الأطلس المتوسط.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :