أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 6:34 مساءً

 مديرية سيدي بنور تعقد لقاء تنسيقيا- تداوليا مع المفتشات والمفتشين

    عقدت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بسيدي بنور يوم الثلاثاء 20 مارس 2018 لقاء تنسيقيا- تداوليا مع المفتشات والمفتشين، ترأسه المدير الإقليمي بحضور ومشاركة رؤساء المصالح. وقد تمحور اللقاء حول النقط التالية:

  • تقييم أهم المحطات والعمليات والاستحقاقات التي عرفها الأسدوس الأول؛
  • تقاسم المعطيات بين المديرية الاقليمية وهيأة التفتيش؛
  • استشراف افاق العمل وتوحيد الجهود بين مصالح المديرية والمفتشات والمفتشين؛

استعرض المدير الإقليمي فلسفة اللقاء التنسيقي- التداولي الذي يهدف إلى تقييم مختلف العمليات التي عرفها الأسدوس الأول، وتقاسم المعطيات بين مصالح المديرية وهيأة التفتيش، واستشراف افاق العمل في إطار تنسيق الجهود بين مصالح المديرية وهيأة التفتيش التربوي، قبل أن يثمن الجهود المبذولة من طرف المفتشات والمفتشين في التأطير التربوي باعتبارهم الوجه التربوي للإدارة، كما أشاد بالمجهودات المبذولة من طرف المديرات والمديرين والأستاذات والأساتذة وجميع مكونات المنظومة التربوية، والتي تتجلى في الدينامية التي تعرفها المنظومة التربوية والإشعاع المنبثق عن تفعيل مناشط الحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية. كما تقدم رؤساء المصالح بعروض توجز مختلف العمليات المنجزة خلال الأسدوس الأول، أو العمليات التي في طور الإنجاز المرتبطة بالأسدوس الثاني واستعداد مصالح المديرية من أجل مباشرة العمليات الكبرى المقبلة.

بدورها ثمنت هيأة التفتيش هذا اللقاء التنسيقي من خلال مداخلات المفتشات والمفتشين التي أبرزت أهمية هذا اللقاء كونه يشكل حلقة أساسية في التواصل الإداري والتربوي بين مصالح المديرية وهيأة التفتيش، مثمنين المجهودات المبذولة من طرف مصالح المديرية، ومستعرضين في الوقت نفسه بعض الإكراهات التي تعترض المفتشات والمفتشين في أداء مهامهم بالرغم من المجهودات المبذولة. وقد تفاعل المدير الإقليمي مع مداخلات المفتشات والمفتشين مستعرضا الجهود المبذولة من طرف المديرية من أجل توفير شروط أحسن لعمل الهيأة، وذلك في أفق تجويد ظروف وإمكانات الاشتغال والارتقاء بالأداء التربوي والتعليمي بالإقليم.

مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :