أخر تحديث : الخميس 18 يناير 2018 - 12:57 مساءً

قلعة السراغنة:اعتقال فقيه مشبوه في علاقته بتهريب أسلحة لتنفيذ هجوم ارهابي

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة، متابعة فقيه بجماعة اولاد اصبيح في حالة اعتقال و عرض ملفه على انظار العدالة، بعد أن قررت محكمة الاستئناف بالرباط ، بحفظ شكاية من أجل جريمة ارهابية وذلك لانعدام الدليل على وقوعها .

و تعود وقائع هذا الملف الى سنة 2016 ، حيث تقدم المسمى “اب. ف” بشكاية ضد “س. ن” يدعي فيها أنه طلب منه أن يقوم بتهريب أسلحة لفائدته من دولة موريتانيا مقابل مبلغ مالي قدره 50000 درهم ، و هي الشكاية التي أحالها الوكيل العام للملك على المكتب الوطني لمكافحة الارهاب و الجريمة المنظمة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، لاجراء بحث محيطي حول علاقاته و مدى ارتباطاته بجهات متطرفة .

هذا و قد استمعت الى شقيق “س. ن” الذي أفاد الضابطة القضائية بتواجد شقيقه بالولايات المتحدة الأمريكية منذ حوالي سنتين و نصف حيث يعمل هناك كامام بمسجد بتزكية من مؤسسة الحسن الثاني للجالية المقيمة بالخارج ، كما خلصت الابحاث أن المسميين “اب. ف” و”س. ن” بالناظمة الالية و كذا المحفوظات الممسوكة من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لم يتبين ضلوعهما في أي قضية من قضايا الارهاب.
وبحسب مصدر موثوق ، وبعد أن تم حفظ الشكاية تقدم “س. ن” بشكاية ضد خصمه حول وشايته الكاذبة مستدلا ببعض الوثائق التي تتبث برائته و وثائق أخرى تفيد عدم تواجده بأرض الوطن حول بعض المعلومات غير الصحيحة قصد الانتقام منه لخدمة خصومه . وهو مادفع بالنيابة العامة الى متابعة المشتكى به أمام انظار العدالة .

متابعة بتصرف

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :