قافلة الجمعية المغربية مبادرة بمدينة العيون تحط الرحال بمراكش يوم 22 23 24 25 26 غشت 2022 تحت شعار:”التنمية والشباب علاقة تفاعل وتكامل من أجل البناء”

تنظم الجمعية المغربية مبادرة بمدينة العيون، بشراكة مع عدة شركاء، ملتقى الشباب العالمي للتنمية المستدامة، حول موضوع :” التنمية و الشباب علاقة تفاعل و تكامل من أجل البناء” -قراءة في تجارب- و تحت شعار :” الشباب دعامة و فاعل أساسي في التنمية” و ذلك بمدينة مراكش، يوم الأربعاء 24 غشت 2022 بالمركب الإداري و الثقافي للأوقاف على الساعة التاسعة صباحا.
 كما سيعرف الملتقى حضور شباب عربي – افريقي و اجنبي و كذا فاعلين في الحقل التنموي على مستوى العالم العربي بالإضافة الى منظمات دولية لها سيت في مجال تبادل الخبرات بين الشباب.
و تتضمن فقرات الملتقى الجلسة الافتتاحية، ورشات- صياغة توصيات تمكن من الدفع بعجلة التنمية المستدامة في العالم بغية تحقيق اهداف التنمية للعام 2030 و سيتم كذلك عرض أشرطة عن التنمية بالمغرب و خصوصا بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية أمام أنظار المشاركين.
و يضيف السيد مصطفى لمشكرد، رئيس الجمعية المنظمة أن الهدف من هذا الملتقى هو  اكتساب خبرات جديدة و تقوية أواصر التواصل بين شباب العالم و خصوصا شباب المنطقة العربية و المغاربية والافريقية و التعريف بالمؤهلات التنموية التي تزخر بها أقاليم الجنوب خدمة لأهداف التنمية المستدامة و من أجل عالم أفضل للجميع و  بذلك تحقيق أهداف التنمية المستدامة 17 في أفق سنة 2030.
و سيتخلل هذا الملتقى التعرف على عدة تجارب عربية في مجال التنمية المستدامة و طرح نماذج ملموسة و حصريـة.
و  في الأخير يضيف السيد رئيس الجمعية ان ترويج السياحة الداخلية لمدينة مراكش هو من بين اهداف تنظيم هذا الملتقى و التعريف بالمؤهلات السياحية لهاته المدينة الحيوية التي تعرف تزايدا كبيرا من طرف سياح العالم نظرا لجماليتها و سحر مناظرها.
كما تعلن الجمعية لجميع المنابر الإعلامية ان الشريك الإعلامي الرسمي للملتقى هو الفدرالية المغربية لناشري الصحف بجهة مراكش آسفي، و عليه نلتمس منكم التواصل معهم قصد الحصول على معلومات إضافية على الرقم التالي: 06.61.07.04.77  / إبراهيم السروت.