أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / فيديو ضابط الأمن المنتشر خلق الحدث و أبان عن اختلالات

فيديو ضابط الأمن المنتشر خلق الحدث و أبان عن اختلالات


خلق الفيديو الذي انتشر بسرعة لضابط شرطة بزيه النظامي موجة من التعاطف  و هو يتحدث من خلاله موجها تظلمه الى السيد الحموشي المدير العام للأمن الوطني و الذي تفاعل معه بسرعة فائقة كما هو معهود فيه حين تخترق الرسائل و الشكايات السلم الاداري عبر وسائل الاتصال الالكترونية هذا السلم الذي يتحكم في توجيهها بانتقائية و مزاجية و اصدار عقوبات مجانبة لما هو معمول بها اداريا عكس واقع الحال .

الرسالة التي فتح في شأنها السيد عبد اللطيف الحموشي تحقيقا و ربما سيكون مزلزلا من حيث الجزاءات التأديبية تبين بجلاء ما بداخل هذا الجهاز من بعض الاختلالات الموروثة عن حقبة زمنية بعد الاستعمار بقليل حين احداثه , هذه الاختلالات بدأت في الاندثار بعد تعاقب المسؤولين عن الاشراف عن هذا الجهاز , الذي عرف في عهد عبد اللطيف الحموشي طفرة نوعية في الاصلاح التي تشيد بها جميع الادارات المغربية و المواطنين اللهم بعض بقايا مسؤولي حقبة عقلية الاستعمار التي لم يعرف التطور الديموقراطي طريقا الى عقليتها .

الوقائع التي تطفو على السطح من داخل هذا الجهاز  بين الفينة و الأخرى عبر وسائل الاتصال الالكتروني تبين بجلاء   الوضعية الكارثية التي يعانيها الموظفون في صمت ولامبالاة، منها خروج عميد شرطة بتصريح يفصل الوضعية الكارثية لتعامل الادارة مع موظفيها .

ثم اقدام أحد حراس الأمن باطلاق رصاصات قاتلة على رئيسه بمشرع بن لقصيري

اقدام شرطي آخر باطلاق رصاصات قاتلة في حق رتبي بمدينة افران .

هذه المنظومة التي تحتاج الى تعاون جاد و مد يد العون الى السيد عبد اللطيف الحموشي من أجل اتمام وضع خارطة طريق الاصلاح على السكة كما يريدها عاهل البلاد الملك محمد السادس نصره الله و أيده و بما أن  بعض موظفي هذا الجهاز يسلكون طريقا آخر لابلاغ تظلماتهم حسب ما يتم نشره عبر وسائل الاتصال حيث يتفاعل معها المدير العام السيد عبد اللطيف الحموشي بسرعة فائقة و التي لا يسلم منها حتى عموم المواطنين في اطار تواطؤ تراثبي مكشوف -كما هو الحال مع قضية استاذة سيدي يحيى الغرب و هو خارج أرض الوطن في مهمة وطنية حيث أعطى تعليماته بفتح تحقيق و اجراء بحث شامل و اطلاعه على نتائجه .

لهذا فإن الخريطة الاجتماعية داخل هذه المؤسسة تنقسم إلى أقسام أو مجموعات تشتغل وفق منظور اداري متحكم .

الحلقة الأضعف في هذا الجهاز ربما هي تلك التي يحميها الله و المدير العام السيد عبد اللطيف الحموشي اذا ما توصل بتظلماتها عبر الشبكة الالكترونية و جميع وسائل الاتصال لأن السلم الاداري لم يعد ذي جدوى و الدليل هو ما كشف عنه العميد الذي رفع شكايته عبر الشبكة في زمن قياسي تفاعل معها المدير العام .

 

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

حملة طبية للكشف عن سرطاني التدي و عنق الرحم باولاد احسين عمالة الجديدة

نظم المركز الصحي القروي المستوى 02 اولاد حسين حملة طبية يوم الاثنين 26 نونبر 2018 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *