أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 - 4:55 مساءً

فـلاحو أحد اولاد افـرج يشتـكون الساهريـن على ري أراضيهم الى المسؤول الجهوي و وزير الفلاحة

تـوصـلت جريدة دكالـةميديـا24 بعارضة تتـضـمن مجمـوعة مـن التوقيعات من جمعيات فلاحية و تعاونيات و فلاحين على شكل شكاية موجهة الى المسؤول الجهوي للمكتب الفلاحي بدكالة و الى السيد و زير الفلاحة و الصيد البحري .

الشـكاية تتضمن مجموعة من الخروقـات منها حرمانـهم من مياه السقي رغم آدائهم للواجبات المخولة قانونا من أجل الاستفادة من الحصة كاملة المخصصة لهم و في الوقت المحدد في الاشعار المتعلق بالسقي و الموقع من الجهات المسؤولة , دائما حسب نفس العريضة (الشكاية) بأن المنطقة البورية بالعونات المجاورة لخميس متوح المسماة العاصمية لها حق الاستفادة أكثر من غيرها من حصص ماء السقي و في واضحة النهار و بتواطئ بين المكلف بالقناة الرسمية المدعو (العب. س )و معاونيه المؤقتين تحت اشراف رئيسه (ل. عبد ك)الذي يتوصل بالمعلومات كاملة عن هذه الخروقات و التجاوزات و لا يحرك ساكنا ما يعني التواطؤ المكشوف ما دامت الاستفادة و العائدات تعمان الجميع .

هذا من جهة أما من ناحية أخرى و لا بد من الاشارة اليها فمنطقة العونات التي تستفيد هي الأخرى من ماء السقي و بصفة منتظمة و بدون اللجوء الى الدورة المائية .

الجـريدة انتقلت الى عين المكان من أجل الأستفسار و التوضيح اتصلت بمجموعة من المزارعين و طرحت السؤال التالي :ما هو الفرق بين مزارعين محرومين من مياه السقي و أولائك المحظوظين ؟

أجوبتهم بررت ذلك بكون رؤساء المسؤولين على الدورة المائية لهم نفودهم بالادارة وخاصة رئيس مقاطعة تسيير شبكة الري  (عبد .ح .كي) الذي له علم بكل ما يدور في المنطقة السقوية و بذلك تشير اليه الأصابع بأنه يستغل سذاجة و طيبوبة المدير الجهوي لمركز الاستثمار الفلاحي الذي يتوصل بمعلومات مغلوطة في الموضوع .

هذا وعلاقة بالموضوع نظم العديد من الفلاحين المتضررين من سوء تذبير السقي بمجموعة من النقط و الأراضي الذي أصبح يخضع لمنطق المحسوبية و الزبونية و ما يدخل في هذا الاطار مع اقصاء ممنهج و متعمد لفئات عريضة منهم , أمام السيد عزيز اخنوش وزير الفلاحة الذي أعطى انطلاقة الموسم الفلاحي من اخميس الزمامرة (دكالة) , السيد الوزير حاول امتصاص غضب المحتجين و طلب منهم انتداب فلاحين لمناقشة الموضوع و و ضعه في الصورة الحقيقية حتى يتمكن من ايجاد الحلول لمشاكلهم و اتخاذ المتعين في حق المخالفين الاداريين .

لمن يهمه أمر الرد جريدة دكالةميديا24 تبقى وفية لذلك . 

14702299_1619130815053673_4243912799794466495_n

2

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :