فاطمة الزهراء المنصوري تقص شريط افتتاح معرض البناء في دورته 18 بالجديدة

فاطمة الزهراء المنصوري تقص شريط افتتاح معرض البناء في دورته 18 بالجديدة

تحت شعار “الابتكار والمرونة من أجل إطار عيش أفضل”افتتحت بالجديدة الدورة الثامنة عشرة للمعرض الدولي للبناء، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ، وذلك بمشاركة أزيد من 500 عارض من المغرب و من خارجه  .

الافتتاح الرسمي للمعرض أعطت انطلاقته السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير والإسكان وسياسة المدينة و برفقتها الوزيرة السيدة غيثة مزور الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة ، و عامل إقليم الجديدة ، وكذا البرلمانيين و المنتخبين المحليين و رؤساء الجامعات والهيئات المهنية .

المعرض سيقام على مساحة قد تفوق 30 هكتار و سيعرف زيارة  150 ألف زائر حسب المنظمين.

وفي تصريح لها لوسائل الاعلام أعربت من خلاله ، السيدة فاطمة الزهراء المنصوري عن سعادتها لافتتاح هذا المعرض الدولي بالجديدة عقب غياب جراء جائحة كوفيد 19، و قد تم اختيار دولة الغابون الشقيقة كضيف شرف هذه الدورة.

و بما أن المغرب يحضى بمكانة اقتصادية هامة و يعتبر كبوابة تربط بين دول افريقيا و دول باقي العالم فتح الباب لرغبة أكثر من 500 شركة  وطنية ودولية تحط رحالها بفضاء المعرض ما يعتبر نجاحا باهرا للدورة 18 رغم الظروف الصعبة التي مر منها المغرب و معه باقي دول العالم .

كما أضافت السيدة الوزيرة في تصريحها الاعلامي أن حضور دولة الغابون كضيف شرف في هذه الدورة يعد شهادة إضافية على الأهمية التي يوليها المغرب لتعزيز وتطوير التعاون جنوب – جنوب في العديد من القطاعات الاقتصادية خاصة في مجال الإسكان والبناء .

و على لسان وزير الإسكان و التعمير بجمهورية الغابون السيد أوليفييه أبيل نانغ إكوميي تأكدت أهمية العلاقة العريقة التي تجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس الجمهورية السيد علي بونغو أونديمبا ، مشيرا إلى أن مشاركة جمهورية الغابون في هذه التظاهرة تندرج ضمن هذه الدينامية.

المعرض يتعزز بسلسلة من الندوات و الورشات التقنية الموجهة لكافة المتدخلين في قطاع البناء و التي يتم تأطيرها و تنشيطها من طرف ثلة من الخبراء و المهنيين بالقطاع و موازاة مع كل هذا واكبة جريدة دكالةميديا جلسة مناقشة نسائية في نفس الاطار أطرتها السيدة مصدق في أحد اروقة المعرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.