أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 - 11:51 مساءً

عـــــــاجل:وزارة الداخلية تفاجئ الجميع“ميكا” عيد الأضحى و مبادرة مليون محفظة تسحبهما من المتعهدين

كشفت مصادر إعلامية، أن وزارة الداخلية قررت سحب مهمة توزيع الأكياس المخصصة لتجميع بقايا الأضحية من شركات النظافة، التي تدبر القطاع بموجب عقود مبرمة مع الجماعات الترابية، مع تكليف مستخدمي الإنعاش الوطني بهذه المهمة، وهو ما لقي ردود فعل غاضبة من طرف عدد من المسؤولين الجماعيين، الذين احتجوا على طبيعة الأسباب التي بسطت لاتخاذ هذا القرار خلال اجتماعات عقدت بعدد من الولايات والعمالات.
وحسب المصادر ذاتها، فقد تم التأكيد على أن اقتراب الانتخابات يفرض قطع الطريق على أي إمكانية لاستغلال بعض المبادرات لغير الغرض الذي خصصت له، ومنها عملية توزيع الأكياس البلاستكية، علما أن وزارة الداخلية قررت، وفي سابقة من نوعها، سحب مبادرة مليون محفظة من وزارة التربية وتكليف الولاة والعمال بتوزيع الصفقات المرتبطة بها.
وعبر عدد من المنتخبين عن استغرابهم للتسييس المبالغ فيه لعملية توزيع الأكياس من طرف وزارة الداخلية، من خلال القفز على الشركات المكلفة بالتدبير المفوض للقطاع، والمنتخبين الذين من مهامهم الحرص على مراقبة أداء هذه الشركات وفرض الذعائر عليها في حال عدم الالتزام بدفاتر التحملات. غير أن مصالح وزارة الداخلية كان لها رأي آخر يسير في اتجاه منع أي استغلال لهذه المبادرة مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية، مع تفادي بعض الاضطرابات التي تشهدها خدمة النظافة نتيجة قيام بعض المستخدمين بإضرابات تزامنا مع العيد لانتزاع بعض المطالب الاجتماعية.
وحسب ما أكدته المصادر ذاتها، فإن بعض الولايات شهدت اجتماعات عاصفة حول هذا الموضوع، حيث لم يتردد بعض المسؤولين الجماعيين في التأكيد على ضرورة احترام الداخلية للصلاحيات والاختصاصات الممنوحة للمجالس المنتخبة وعدم التطاول عليها ومنها قطاع النظافة، علما أن بعض المستشارين الجماعيين يشرفون على عمليات توزيع الأكياس بمبرر تغطية النقط السوداء.

متابعة بتصرف

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :