أخبار عاجلة
الرئيسية / حوادث و حقوق / سيدي بنور:بالشموع تخلد ساكنة سيدي بنور روح الطفل أسامة

سيدي بنور:بالشموع تخلد ساكنة سيدي بنور روح الطفل أسامة

شهدت حديقة محمد الزرقطوني بسيدي بنور ـ بحضور الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني ـ ليلة الثلاثاء 28 يونيو 2016، حدثا جماهيريا غفيرا تجلى في وقفة تضامنية، تنديدية، احتجاجية. تفاعلا مع قضية الطفل أسامة، الذي لقي حتفه على إثر تعرضه لصعقة كهربائية يوم الجمعة 24 يونيو 2016  إثر تماس كهربائي مع مياه رشاشات السقي بينما كان يمارس حقه في اللعب رفقة زملائه. (بنفس المكان).
وقد تخللت هذه الوقفة معالم تميزت برمزية الشموع التي أضاءت إسم أسامة. تجلت على الخصوص في دقيقة صمت ترحما على الفقيد، بالإضافة إلى رفع المحتجين مجموعة من الشعارات التي تندد بالاستخفاف من طرف الجهات المعنية، التي عبروا من خلالها عن تضامنهم اللامشروط مع عائلة الطفل/الفقيد، وأخرى تندد بالحادث وتدعوا إلى ضرورة فتح تحقيق مسؤول، والكشف عن ملابسات الحادث، وتقديم المتورطين لمحاكمة عادلة.
كما شهدت هذه الوقفة كلمة مؤثرة لأب الضحية/الطفل، وكلمة الأم التي كانت أكثر تأثيرا،اهتز لها الحضور، وفي ذات السياق قدم مجموعة شباب القرية كلمة عبروا فيها عن تضامنهم مع الطفل وذويه. لتأتي بعدها كلمة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع سيدي بنور في شخص رئيسها  الذي عبر هو الآخر عن تضامن الجمعية كإطار حقوقي مع قضية الطفل، وتحملها لمسؤولية المتابعة القضائية للمتورطين. إضافة إلى تدخل امرأة عبرت هي الأخرى عن فقدان فلذة كبدها إثر الصعقة الكهربائية.
هذا واختتمت هذه الوقفة بتوصية تدعوا المسؤولين إلى ضرورة تحمل مسؤولياتهم، باعتبار أن هذا الشكل النضالي ليس إلا بداية  لبرنامج نضالي تصعيدي.search

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية

بتاريخ 20 شتنبر الجاري تعرض الطفل “ريان شوقي” لحادثة سير بالقرب من مقهى “ليوبين” بملك …