أخر تحديث : الأربعاء 21 مارس 2018 - 11:06 مساءً

دول افريقية تجتمع بسيدي بنور حول الهجرة و محاربة الأمية بحضور الناطق الرسمي باسم الحكومة

احتضنت قاعة الاجتماعات بعمالة اقليم سيدي بنور افتتاح الندوة الافريقية حول محاربة الأمية و المشاريع المدرة للدخل و الهجرة و التي ينظمها ائتلاف الانفتاح التضامني الجمعوي، تحت شعار  “نحن إفريقيا … ونحن جميعا من يبنيها” من 19 الى 22 مارس 2018 بكل من سيدي بنور و الواليدية، و ذلك بمشاركة وفود أزيد من 16 دولة افريقية بالإضافة إلى عدة جمعيات تعمل في نفس المجال بكل من الجديدة و سيدي بنور.

هذه الندوة ترأسها المصطفى الخلفي بحضور فعاليات تعنى بالثقافة المرتبطة بمحاربة الأمية و الهجرة و المدير الاقليمي للتعليم بمديرية سيدي بنور و ممثل مديرية الشباب و الرياضة وعدد من الشخصيات المغربية والافريقية .

عرف هذا النشاط الافريقي  مشاركة عدة دول افريقية تتقدمها دول شمال افريقيا , و التي

ستنكب خلال الفترة الممتدة من 19 الى 22 مارس الجاري  على التداول حول سبل تعزيز التبادل بين مكونات المجتمع المدني في القارة السمراء و توحيد المفاهيم و الرؤى حول الاستراتيجيات المتبعة في معالجة محاور الندوة الثلاث .

كما ستستعرض الندوة تجارب رائدة في التشغيل الذاتي بواسطة  مشاريع صغيرة مدرة للدخل يمكنها تحقيق الاستقرار الاجتماعي .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :