أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار جهوية / “جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل”تنظم نشاطا اجتماعيا رفقة فاعلين آخرين باقليم تاونات

“جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل”تنظم نشاطا اجتماعيا رفقة فاعلين آخرين باقليم تاونات

نظمت “جمعية مهرجان السنوسية للتنمية والتواصل” ، بتنسيق مع “المندوبية الإقليمية للصحة ومجموعة من الفاعلين”، حفل اعذار جماعي في نسخته السادسة لفائدة أطفال الأسر المعوزة المنحدرة من مختلف مناطق إقليم تاونات، و ذلك صبيحة يوم الجمعة 10 غشت الجاري ، بالمركز الصحي الحضري للقرية.

النشاط يأتي في إطار انطلاق فعاليات مهرجان السنوسية لقرية “با محمد” في نسخته السادسة.

هذا، وقد حضر فعاليات هذا العمل الإنساني كل من رئيس جماعة قرية “با محمد”، مندوبية وزارة الصحة بالإقليم , فاعلين جمعويين ،  عناصر الوقاية المدنية و الدرك الملكي استعدادا لهذا العرس التكافلي الكبير.

و في ذات السياق، تجند لهذه العملية الإنسانية طاقم طبي متخصص و متمرس ، بالإضافة إلى مجموعة من الممرضين و الممرضات و أعضاء جمعية #المهرجان حيث سهرت هذه الأخيرة، بمعية شركائها على توفير الأجواء الاحتفالية للأطفال و لأسرهم و ضمان السير العادي للنشاط منذ بدايته إلى نهايته.
و بالموازاة مع عملية الإعذار للأطفال استفادت أسرهم من مساعدات غذائية، و نصائح و إرشادات طبية، و أدوية خاصة لعلاج المضاعفات المحتملة بعد عملية الختان.

و للإشارة فإن عملية الختان الجماعي عرفت اجراء فحوصات طبية قبلية، وتحاليل للكشف للتأكد من وجود مادة مسؤولة عن تختر الدم لدى جميع الأطفال المستفيدين والذي فاق ال 150 طفلا في جو عال التنظيم.

كما ان الجهات المنظمة حرصت على إدخال البهجة والسرور لقلوب الأطفال المستفيدين وأوليائهم، حيث مرت فعاليات حفل الختان في أجواء منتظمة ستمتد على مدى يومين من الانطلاقة والرهان ختان 300 طفل بالنهاية.

أولياء الأطفال المنتمين للطبقة المعوزة لم يترددوا بدورهم عن ابداء شكرهم وامتنانهم لكلمن ساهم في انجاح هذه المبادرة الانسانية من قريب او من بعيد.

 

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

الجديدة:تعقبته زوجته لتضبطه رفقة خليلته المتزوجة باحدى الفلل المعدة كمدرسة لتعليم السياقة

بعد تعقبها له و شكها في سلوكه اتجاهها بعد أن هجرها لمدة ليست بالقصيرة ضبطته …