أخر تحديث : الأحد 4 سبتمبر 2016 - 11:37 مساءً

جماعة المهارزة الساحل:افتقار الى البنية التحتية وترقب السكان الى ……..؟

جماعة المهارزة الساحل التابعة جغرافيا الى عمالة اقليم الجديدة شمالا على الشريط الساحلي للمحيط الأطلسي الممتد من جنوب البيضاء مرورا على الحدود مع اقليم برشيد ; خرجت إلى الوجود تبعا للتقسيم الاداري الجديد بعد اقتطاع مساحتها من مساحة بلدية البير الجديد التي كانت تحت هيمنة استقلالية لسنوات حتى انتزعها الاتحاديون و أحكموا تسييرها و تدبيرها .جماعة المهارزة الساحل تعاني من التهميش والعزلة نظرا لغياب أو تغييب أبسط شروط التنمية حيث انعدام البنية التحتية , من طرق ومسالك إضافة إلى عدم توفرها على مرافق تخفف  العزلة التي يعاني منها الشباب ثم ساكنة المنطقة .

هذا المعطى السلبي للجماعة و معه العديد من الاشارات المماثلة يرجعه العارفون بالتدبير اليومي للجماعة من سكانها و زوارها الى  التدبير البشري٬ الذي يغِّيب الحكامة في صرف الميزانية المخصصة للجماعة. هذا وقد أكد مصدرمطلع ل“لجريدة دكالةميديا24 “أن ميزانية الجماعة تعرف تدبيرا غير معقلن و يفتقر الى الحس المؤسساتي لتنميتها , كذلك غياب البحث عن موارد اضافية كما يترقب السكان و معهم شباب المنطقة الى ترشيد النفقات في المشاريع التنموية و اخراج هذا المرفق العمومي من الجمود الاقتصادي الى الدينامية التشاركية مع الجماعات و البلديات المجاورة .

شباب المنطقة يعتبر خزانا واعدا , كله أمل في تخصيص و عاء عقاري لاقامة مراقف رياضية و ترفيهية و ثقافية عوض مهرجان سنوي للتبوريدة مدته 3 أو 4 أيام لا يخلو من نقائص في التنظيم و التسيير اتضحت معالمها بعد تجميع الملاحظات و المعاينات بعد المواكبة للمهرجان و مباشرة من عين المكان.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :