أخر تحديث : الأربعاء 24 يناير 2018 - 9:00 مساءً

جرأة قاضي باستئنافية الرباط تدعو الى اعادة النظر في قضايا المتابعة في الدفاع عن النفس و قتل أحد افراد العصابات المنظمة

علمت جريدة “دكالةميديا24” خبر إتخاذ قاضي التحقيق باستئنافية الرباط ، السبت الماضي ، لقرار جريئ و مخالف لما تقدم عليه بعض المحاكم في مثل هذه الواقعة ، يقضي بمتابعة جزار في حالة سراح ، بعدما إعترضته عصابة خطيرة تتكون من ثلاثة”3″ أفراد بحي العيايدة بغرض سرقته فقتل واحدا منهم بطعنة فالكلية بسلاح أبيض يستهمله في الجزارة ، كما أصاب الثاني في صدره بنفس الأداة .

و تكونت القناعة لدى قاضي التحقيق باستئنافية عاصمة المملكة و النيابة العامة بها , أن المتهم بالضرب و الجرح المؤديين إلى الوفاة ، كان في حالة دفاع شرعي عن النفس ، و أودع قاضي التحقيق المصاب الثاني بجروح سجن العرجات .

متابعة الجزار في حالة سراح تشابه ذلك الشرطي أو رجال الأمن عموما الذين يستعملون أسلحتهم الوظيفية و يطلقون النار على الجانحين و المجرمين الذين يعترضون سبيلهم أو سبيل المارة من أجل السرقة بيد مسلحة مع استعمال العنف و تسقط عليهم تهمة القتل أحيانا في حالة حدوثه.

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :