أخبار عاجلة
“تنفيذ و تطبيق أحكام المادة العقارية” موضوع ندوة مشتركة يوم السبت 30 يونيو بمدرج المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالبجديدة السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين مدرسة فضاء المعرفة بالجديدة تستقبل ضيوفها بأبواب مفتوحة لخلق تواصل تعليمي و تربوي انتقالات و تعيينات رجال السلطة بإقليم سيدي بنور اقليم الجديدة :حركة إنتقالية واسعة شملت عددا من رجال السلطة خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان 2018_2021 موضوع لقاء بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة المؤتمر الاقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بهذا التاريخ و المكان ماذا تحقق من أسابيع البيئة لجمعية دكالة؟ أم تكريس لمثل:أنظم لأبقى جالسا على كرسي مريح؟ بلاغ صحفي:الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس و الانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية   تعاون مغربي يباني يثمر باستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 7:25 مساءً

جامعة شعيب الدكالي و ثانوية أبو شعيب الدكالي تحتفيان بسنة 2015 =السنة العالمية للضوء=

 

انظر معرض الصور أسفل الصفحة

————————————-

100_6092

100_6123

YAHIA-BOUGHALEB-494x330

100_6087

100_6125

100_6127

100_6139

 

100_6092احتضنت قاعة العروض بثانوية أبو شعيب الدكالي بالجديدة يوم الخميس 2016/12/21 نشاطا علميا =أيام الشباب و العلوم = بمناسبة سنة 2015 السنة الدولية للضوء بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ,هذا النشاط قام بتتفعيل فقراته مجموعة من تلاميذ المؤسسة تحت تأطير كفاءات تربوية ذات تخصص في مادة الفيزياء مع تقديم عروض علمية مواضيعها مختلفة و لكنها ذات مضمون مشترك .العروض تحمل بصمة قدرات تلاميذ متفوقين في مادة الفيزياء أبانوا عن كفاءات عالية بشهادة الأساتذة و الدكاترة القادمين من جامعة شعيب الدكالي الذين اقترحوا تمكين التلاميذ من مجموعة من الأنشطة العلمية المنجزة من طرف الجامعة ك (انجاز )الذي تبرمجه سنويا برحاب ENCG بالجديدة ثم اقتراح لزيارة ميدانية الى جميع المعاهد العليا التابعة للجامعة مع توفير النقل التابع لها لنقل التلاميذ في زيارة دراسية للاطلاع عن قرب على المعدات التقنية .

المواضيع التي قدمها التلاميذ ندرجها باللغة الفرنسية حفاظا على قيمتها العلمية .

L’histoire de  la lumiere / par l’eleve Manal terrache

Le concept physique de la lumiere /par L’eleve Rayana Ouahi

L’experimentayion de la lumiere /par L’eleve wiam Makir

Les systemes de la lumiere/ par L’eleve Hamza Noureddine

ثم عرض آخر ذو طابع علمي تنظيري من تقديم الأستاذة الجامعية مينة بقاس /Production de la l’umiere par Chimioluminescence

بعد كل العروض فتحت اللجنة القائمة على التسيير باب الحوار و النقاش أمام التلاميذ للاستفسار عن كل ما يبدو غير مستوعب من العروض و كذا فتح باب الأسئلة عن مستقبل الدراسة بكليات جامعة شعيب الدكالي بعد الحصول على الباكالوريا و الشعب الممكن التسجيل بها ما ترك الانطباع الايجابي لذى الطاقم الاداري للمؤسسة الثانوية المتكون من مديرها السيد رضوان عبد المجيد و الناظرة الاستاذة جميلة الزين والحراس العامون و الأساتذة المؤطرون .

هذا اليوم التنشيطي سهرت على انجاحه لجنتين تنظيميتين .الأولى من جامعة شعيب الدكالي متكونة من الاساتذة :الدكتور يحيى بوغالب رئيس الجامعة .الدكتورة بقاس مينة استاذة بكلية العلوم .الدكتور عبد الواحد حجاجي استاذ بالكلية متعددة التخصصات و الدكتور عبد الزهيد عرباوي استاذ بكلية العلوم بالجديدة .

عند نهاية اللقاء العلمي وزعت مجموعة من الشواهد التقديرية على التلاميذ الذين قدموا العروض و قاموا بشرح مضامينها أمام زملائهم و الاساتذة و الدكاترة ,وأخدت صور تذكارية جماعية للتوثيق للحدث الذي أقيم بمؤسسة أبو شعيب الدكالي .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :