أخر تحديث : الثلاثاء 19 يونيو 2018 - 10:18 مساءً

تعاون مغربي يباني يثمر باستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة

في إطار التعاون المغربي اليباني، تم إستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة لمدة تقدر بسنتين، و ذلك تفعيلا لإتفاقية الشراكة مع اليبانيين تحت برنامج المتطوعين اليابان JICA . حيث نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018 بمقر قاعة الإجتماعات تحت إشراف السيد المندوب الإقليمي ، السيد الطبيب المسؤول عن مصلحة شبكة المؤسسات الصحية ، السيدات و السادة المنشطين للبرامج الصحية ، بعض الممرضين المسؤولين عن المراكز الصحية الحضرية و القروية و ممثلي البرنامج JICA بالمغرب، و ذلك بغية تقديم التقرير النهائي للمتطوعة اليبانية لمهمتها أثناء إقامتها بإقليم الجديدة .
يجدر بالذكر أن السيدة TOMOKA ذات تخصص قابلة، قدمت خدمات صحية في ذات التخصص لفئة النساء الحوامل في مراقبة الحمل حيث تمكنت من تفعيل و تعميم برنامج قسم الأمهات في جميع المراكز الصحية للإقليم، حيث قامت جاهدة بتزويدهم بالمعدات و المطويات اللازمة للتحسيس و التوعية و تزويد الممرضات بالتكوين في هذا المجال .
ألقت السيدة TOMOKA تقريرها الأخير الذي كان جيدا في المستوى، و إتضح جليا من خلال إرتسامات المتواجدين استحسانهم لمثل هذه المبادرات الإنسانية على حد التعبير فمتمنياتنا لمثل هذه الفرص حتى يتسنى للمواطنين الإستفادة من الخدمات الصحية بشكل جيد و من التجربة اليبانية كدولة عظمى .
جاء على لسان السيدة TOMOKA أنها لم تكن يوما متطوعة و لم تحس يوما أنها مغتربة عن بلدها، لما تلقته من حسن إستقبال و كرم و ضيافة من ساكنة الإقليم و لن تنسى هذه التجربة مدى حياتها و شكرت جميع الأطر الصحية التي سهلت لها المهمة الأولى على صعيد إقليم الجديدة، و كذا اطر مديرية وزارة التربية الوطنية بالجديدة و جامعة شعيب الدكالي و فعاليات المجتمع المدني اللذين سهلو لها اللقاءات بالطلبة و الشباب.

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :