أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 11:00 صباحًا

مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية يسهر على تنظيم ندوة علمية دولية

“مقاربات بيداغوجية في تجويد تدريسية التربية الاسلامية”شعار الندوة الدولية التي نظمها “مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية”التابع لكلية الآداب بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة و ذلك يوم الخميس فاتح مارس الجاري بمشاركة أساتذة جامعيين و مفتشين , اطر تربوية و طلبة باحثين . هذه الندوة الدولية تمت متابعتها بمدرج مركز دراسات الدجكتوراه بكلية الآداب برعاية شبكة ضياء و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات , مدارس احسان و مجموعة مدارس الياس الخاصة و مجموعة من المنابر الاعلامية الالكترونية من بينها جريدة “دكالةميديا24”.

الندوة الدولية التي تم افتتاحها -بحضور قوي للباحثين و المهتمين بموضوعها و المنابر الاعلامية المحتضنة لتغطيتها -بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور“نور الدين لحلو” مدير مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بكلية الآداب بالترحيب بالمشاركين و الضيوف و الداعمين ثم المحتضنين .

الندوة و من خلال جلستها الافتتاحية تبين أنها تحمل عدة دلالات تربوية , دينية علمية و ثقافية و ذلك لعدد الكلمات التي القيت بها من طرف السيد عميد كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة , كلمة السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بجهة البدار البيضاء سطات التي تلتها بالنيابة عنه الدكتورة السيدة “امال الفارسي” المديرة المساعدة بالفرع الاقليمي بالجديدة , كلمة السيد رئيس المجلس الاقليمي لسيدي بنور “الدكتور احمد العمراني” و السيد هيتوت عضو الرابطة المحمدية للعلماء بالجديدة و آخرين لهم نفس الهدف البيداغوجي و التربوي ثم العلمي .

السيد نور الدين لحلو في موضوع نفس الكلمة التي القاها بالمناسبة عدد اهداف و مقاربات تنظيم هذا الورش العلمي الاسلامي من خلال التفاعل العلمي ما بين مادة التربية الاسلامية و تدريسيتها و ما تنهجه المراكز التربوية لنفس الغرض .

تنظيم هذه الندوة حسب الورقة التعريفية التي تم مد جريدة “دكالةميديا24” بها يأتي في سياق اسهام مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بكلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة في هذا الورش التربوي المفتوح و العمل على تقديم رؤى و قراءات و مقاربات ترقى بتدريسية التربية الاسلامية و تحقيق المردودية التربوية و الجودة المرجوة تماشيا مع ما يعرفه البحث التربوي محليا و دوليا  و انخراطا في النقاش الوطني حول ضرورة النهوض بالمدرسة المغربية و اصلاح أوضاعها التعليمية و التربوية للاضطلاع بمهامها في تنشئة الطلبة و المتعلمين على القيم الدينية و الوطنية و الانسانية المثلى و لتحقيق هذا المطلب البيداغوجي و التربوي لا بد من تظافر جهود كل الفعاليات المهتمة بالشأن التعليمي .

الندوة استكملت نشاطها بجلسات علمية مؤطرة من طرف اساتذة جامعيين و دكاترة و باحثين كمنا اطر جلساتها كذطلك خبراء و مفتشون تربويون و عرفت نقاشات هادفة الى تحقيق مراميها التربوية و العلمية و البداغوجية .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :