أخبار عاجلة
سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري التعليم و قضاياه احدى النقط التي أولاها المجلس الاقليمي أهمية في دورة شتنبر الجاري Madame Anne-Marie THUILLIER au poste de directrice déléguée de l’Institut français du Maroc- site d’El Jadida
أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 11:00 صباحًا

مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية يسهر على تنظيم ندوة علمية دولية

“مقاربات بيداغوجية في تجويد تدريسية التربية الاسلامية”شعار الندوة الدولية التي نظمها “مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية”التابع لكلية الآداب بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة و ذلك يوم الخميس فاتح مارس الجاري بمشاركة أساتذة جامعيين و مفتشين , اطر تربوية و طلبة باحثين . هذه الندوة الدولية تمت متابعتها بمدرج مركز دراسات الدجكتوراه بكلية الآداب برعاية شبكة ضياء و الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الدار البيضاء سطات , مدارس احسان و مجموعة مدارس الياس الخاصة و مجموعة من المنابر الاعلامية الالكترونية من بينها جريدة “دكالةميديا24”.

الندوة الدولية التي تم افتتاحها -بحضور قوي للباحثين و المهتمين بموضوعها و المنابر الاعلامية المحتضنة لتغطيتها -بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم كلمة الدكتور“نور الدين لحلو” مدير مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بكلية الآداب بالترحيب بالمشاركين و الضيوف و الداعمين ثم المحتضنين .

الندوة و من خلال جلستها الافتتاحية تبين أنها تحمل عدة دلالات تربوية , دينية علمية و ثقافية و ذلك لعدد الكلمات التي القيت بها من طرف السيد عميد كلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة , كلمة السيد مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين بجهة البدار البيضاء سطات التي تلتها بالنيابة عنه الدكتورة السيدة “امال الفارسي” المديرة المساعدة بالفرع الاقليمي بالجديدة , كلمة السيد رئيس المجلس الاقليمي لسيدي بنور “الدكتور احمد العمراني” و السيد هيتوت عضو الرابطة المحمدية للعلماء بالجديدة و آخرين لهم نفس الهدف البيداغوجي و التربوي ثم العلمي .

السيد نور الدين لحلو في موضوع نفس الكلمة التي القاها بالمناسبة عدد اهداف و مقاربات تنظيم هذا الورش العلمي الاسلامي من خلال التفاعل العلمي ما بين مادة التربية الاسلامية و تدريسيتها و ما تنهجه المراكز التربوية لنفس الغرض .

تنظيم هذه الندوة حسب الورقة التعريفية التي تم مد جريدة “دكالةميديا24” بها يأتي في سياق اسهام مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بكلية الآداب و العلوم الانسانية بالجديدة في هذا الورش التربوي المفتوح و العمل على تقديم رؤى و قراءات و مقاربات ترقى بتدريسية التربية الاسلامية و تحقيق المردودية التربوية و الجودة المرجوة تماشيا مع ما يعرفه البحث التربوي محليا و دوليا  و انخراطا في النقاش الوطني حول ضرورة النهوض بالمدرسة المغربية و اصلاح أوضاعها التعليمية و التربوية للاضطلاع بمهامها في تنشئة الطلبة و المتعلمين على القيم الدينية و الوطنية و الانسانية المثلى و لتحقيق هذا المطلب البيداغوجي و التربوي لا بد من تظافر جهود كل الفعاليات المهتمة بالشأن التعليمي .

الندوة استكملت نشاطها بجلسات علمية مؤطرة من طرف اساتذة جامعيين و دكاترة و باحثين كمنا اطر جلساتها كذطلك خبراء و مفتشون تربويون و عرفت نقاشات هادفة الى تحقيق مراميها التربوية و العلمية و البداغوجية .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :