أخبار عاجلة
الكلية المتعددة التخصصات بجامعة شعيب الدكالي بالجديدة تنظم ندوة دولية حقوقية بلاغ صحفي:من 23 إلى 26 مارس 2018 بالجديدة׃ المهرجان المسرحي الدولي للمسقاة.. محجّة لفن عرسه وطابعه تلاقح الثقافات و تواصلها تعزية:محمد السايح اطار بمؤسسة التوفيق للقروض الصغرى التابعة للبنك الشعبي بالجديدة البير الجديد:شاحنة الأربعة أطنان هو ما تبقى من مخدر الشيرا التي تم شحنها عبر قوارب مطاطية سريعة بباخرة في عرض المياه الدولية “حقوق الإنسان و الحكامة الديمقراطية” موضوع ندوة دولية بجامعة شعيب الدكالي  البحث العلمي بكلية الاداب بالجديدة يتعزز بميلاد الجمعية الاكاديمية للابحاث و المؤتمرات الجزارون مستاؤون من طريقة تحويل ذبائحهم الى مجزرة تبعد عنهم بعشرات الكيلومترات بعد منحهم مهلة للرد على مهلة عامل الاقليم اولاد افرج:ليلة مرعبة و انفجارات قوية هزت المنطقة و نيران ملتهبة في هذا المكان المقاطعة الحضرية الرابعة:لله العودة و لله الرجوع وفاة مساعد تقني في حادثة سير الحداثة النقدية في كتاب “أزمة الجنس في الرواية العربية بنون النسوة” لعبد الكبير الداديسي
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:57 صباحًا

تارودانت: أولاد تايمة تحتفي بالفنان التشكيلي خالد المذكوري

في إطار فعاليات الدورة الأولى لملتقى هوراة الوطني للفنانين التشكيلين، المنظم من طرف جمعية نوارة بشراكة مع المجلس الجماعي تحت شعار “لحظة وفاء…بالوان الذاكرة”، احتضن المركب الثقافي البلدي بمدينة أولاد تايمة إقليم تارودانت، عشية اليوم السبت 17 دجنبر 2016، أمسية تكريمية خصصت للفنان والمبدع خالد المذكوري.
الأمسية شهدت حضور مجموعة من الفعاليات السياسية والثقافية والفنية بالمدينة إضافة إلى عدد من المهتمين وممثلي المنابر الإعلامية المحلية والوطنية. وعرفت الأمسية تنظيم معرض فني تضمن مجموعة من اللوحات التشكيلية لثلت من الفنانين من أولاد تايمة واكادير.
وبالموازاة مع ذلك تم تنظيم حفل فني تكريمي للمحتفى به بمسرح المركب الثقافي تضمن فقرات متنوعة ومختلفة همت تقديم مجموعة من الكلمات التقديرية بالمبدع خالد المذكوري تنويها وعرفانا بمجهوداته التي بذلها في سبيل النهوض والرقي بالحركة الفنية والثقافية خاصة بمدينة أولاد تايمة ومساهمته المشهود لها في خلق جيل من الفنانين المولوعين بالريشة والمسرح والموسيقى إبان تواجده بالمدينة واشتغاله كأستاذ لمادة التربية التشكيلية بثانوية الحسن الثاني.
وبالمناسبة كذلك تم إلقاء ندوة فكرية بعنوان “التجربة التشكيلية في جنوب المغرب الواقع والمستقبل” من تأطير الأستاذين رشيد الحاحي وإبراهيم الحيسن، والتي تم من خلالها تقديم وتوقيع أخر إصدارات الأستاذ إبراهيم الحيسن في مجال الفن التشكيلي وهو كتاب اختار له كعنوان “المنجز التشكيلي في المغرب”، كما عرف الحفل تقديم وصلات فنية واستعراضية لفرق متنوعة نذكر منها فرقة زرياب لجمعية هوارة للثقافة والفن التي أطربت الحاضرين بوصلات غنائية من التراث الفني الأصيل.
ليختتم اللقاء بتقديم الهدايا التذكارية والشواهد التقديرية للفنان المبدع خالد المذكوري، على امل معاودة اللقاء السنة القادمة ضمن فعاليات مهرجان هوارة الوطني للفنانين التشكيليين في دورته الثانية.

محمد ضباش

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :