أخبار عاجلة
هذا ما تناولته جريدة “دكالةميديا24 بندوة المعرض الدولي للفرس بالجديدة في دورته ال11 عمالة الجديدة تقصي مدراء الجرائد من دعوات الاستقبال الملكي لافتتاح معرض الفرس مصطفى فارس و محمد عبد النبوي يلقيان كلمة بالمؤتمر الدولي بمراكش فاجعة…من المسؤول عن اصطدام قطار بين القنيطرة و سلا ببوقنادل؟ الودادية الحسنية للقضاة بالمغرب تبصم على انطلاق المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته الواحدة والستو ن اليوم بمراكش تحريض قاصر على الفساد مع استعمال العنف يقود أربعة عناصر الى الاعتقال سيدي بنور:هذا ما أقدم عليه رئيس الهيئة الحضرية لوضع حد للغير الخاضعين للقانون من مستعملي الدراجات النارية رئيس اتحاد الملاكين بأولابلانكا 1 محمد ماضي يشرح برنامج عمل الولاية القادمة درك اثنين اشتوكة يوقف متحوزا لكمية من الكيف و طابا عبر سيارة مزورة لوحتها في خطابه بمناسبة افتتاح السنة التشريعية , الملك يأمر برفع دعم الأحزاب ويساوي المغاربة في الخدمة العسكرية
أخر تحديث : الأربعاء 19 سبتمبر 2018 - 11:54 مساءً

بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة

أتلفت السلطات القضائية والجمركية والدركية بالجديدة، اليوم الأربعاء، كميات هامة من المواد المحظورة، عبارة عن مخدرات، وسجائر وكحول مهربة، وملابس وأحذية مستعملة ومهربة، حجزتها المصالح الدركية والأمنية والجمركية بتراب إقليمي الجديدة وسيدي بنور، خلال الفترة الممتدة من 11 ماي 2017، وإلى غاية 18 شتنبر 2018.
هذا، وانطلقت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، عملية شحن كميات المواد المحجوزة، المستجمعة لدى المصالح الجمركية بميناء الصيد البحري بالجديدة، على متن شاحنة من الحجم الكبير، توجهت، تحت  حراسة أمنية مشددة، مرورا عبر الطريق الساحلية، إلى جماعة مولاي عبد الله بإقليم الجديدة، وتحديدا على مقربة من منارة “الرأس الأخضر”، غير بعيد من دوار “ولاد براهيم”، على المحور الطرقي الرابط بين مركز مولاي عبد الله، والمنطقة الصناعية “الجرف الأصفر”.
وبعد تفريغ الشاحنة من حمولتها، انطلقت عملية إتلاف المواد المحظورة، في حدود الساعة العاشرة صباحا، بعد اتخاذ التدابير الاحترازية، وضرب طوق وحراسة أمنية مشددين، من قبل حوالي 40 عنصرا دركيا من المراكز والفرق الترابية، التابعة لسرية الجديدة، وحوالي 20 عنصرا جمركيا.. مع حضور لافت لرجال الإطفاء والوقاية المدنية.
عملية إتلاف المواد المحججوزة، تمت بحرقها، تحت إشراف الأستاذ هشام دوليم، النائب الأول لوكيل الملك بابتدائية الجديدة، وبحضور الآمر بالصرف، ممثل إدارة الجمارك بالجديدة والجرف الأصفر، ورئيس الفرقة الجمركية، ورئيس الشعيبة الجمركية بالجرف، ومسؤولين لدى القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، وعناصر من فرقة مكافحة المخدرات لدى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بأمن الجديدة، والأجهزة الأمنية الموازية، والسلطة المحلية، ممثلة في رئيس دائرة الجديدة، والشيوخ والمقدمين، أعوان السلطة.
كميات المواد المحظورة التي جرى إتلافها في عملية محكمة التنظيم، والتي استغرقت إلى حدود الساعة السادسة مساءا، تمثلت في 4427.621 كيلوغرام من مخدرالشيرا، و2704.251 كيلوغرام من الكيف، و 1785 قرصا مهلوسا، أو ما يعرف ب”القرقوبي”، و589 كيلوغرام من الطابا، و58 علبة سجائر مهربة (كونتربونذ)، و1.6 كيلوغرام من الكوكايين، و106 قنينة من الكحول، و24 كيلوغرام من المعسل، الذي يستعمل في “الشيشة”، و11260 وحدة من المفرقعات (عاشوراء)، و1445 كيلوغرام من النفحة.
وتندرج عملية إتلاف هذه المواد المحظورة، وخاصة المخدرات، والتي أشرفت عليها السلطات القضائية والجمركية والدركية بالجديدة، في إطار تفعيل مقتضيات القانون رقم: 46.02، الذي تم بموجبه تحويل ونقل صلاحيات شركة التبغ إلى إدارة الجمارك، فيما يخص تخزين وحجز المواد المخدرة، والتي تعمل بشكل دوري على إتلاف الكميات المحجوزة، من طرف المصالح الدركية والأمنية والجمركية.
إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن المراكز والفرق الترابية، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة، ولسريتي الجديدة وسيدي بنور، تمكنوا من حجز أكبر كميات من المحظورات، سيما المخدرات بشتى أنواعها، في إطار الحرب المعلنة، لتجفيف منابعها.
وقد حجزت المصالح الدركية بالجديدة، في عملية “نوعية”، بعد العملية الضخمة، المشتركة من “البسيج”، 4 أطنان من مخدر الشيرا، بتراب جماعة البئر الجديد، كانت مهيأة للتهريب عبر البحر، إلى أوربا، في إطار الاتجار الدولي للمخدرات. كما أوقفت كبار مروجي “السموم”، من طينة الملقب ب”الراية”، من داخل غابة سيدي وعدود، بأزمور، والذي كان البحث جاريا في حقه بموجب حوالي 100 مذركة صادرة عن المصالح الشرطية بأزمور والجديدة.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :