أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : الثلاثاء 9 يونيو 2015 - 11:18 مساءً

امتحانات البكالوريا بجهة دكالة-عبدة تمر في أول أيامها في أجواء عادية

DOUKKALAMEDIA -2 – أحمد مصباح – الجديدة

جرى اليوم الثلاثاء 9 يونيو 2015، في 73 مركزا بتراب جهة دكالة-عبدة، امتحانات السنة الثانية لنيل شهادة البكالوريا، والتي ستتواصل على امتداد اليومين المقبلين، الأربعاء والخميس 10-11 يونيو 2015.
هذا، وقام مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، في الفترتين الصباحية والمسائية من اليوم الأول (الثلاثاء)، بزيارات تفقدية إلى مراكز الامتحان بسيدي بنور (67 كيلومترا جنوب عاصمة دكالة). فيما قامت لجن إقليمية برئاسة نواب الوزارة بنيابات الجديدة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية، بزيارات مماثلة همت مراكز الامتحان الخاضعة لنفوذهم الترابي، حيث يجتاز أزيد من 26000 مترشحة ومترشحا امتحانات البكالوريا في مختلف المسالك، برسم دورة يونيو 2015.
وحسب مصدر مسؤول، فإن الزيارات التفقدية التي قام بها مدير الأكاديمية واللجن الإقليمية والجهوية في اليوم الأول من إجراء الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا، والتي ستتواصل طيلة اليومين القادمين، الأربعاء والخميس، تندرج في إطار حرص المسؤولين على أن تمر امتحانات البكالوريا في أجواء وظروف عادية، تتسم بإعمال الصرامة والحزم البيداغوجي في التصدي لجميع أشكال وتجليات الغش، وذلك ضمانا لنزاهتها ومصداقيتها، وتكريسا لمبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحين.
هذا، وعمدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة دكالة-عبدة، أمس الاثنين، إلى تسليم نواب وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالجديدة وآسفي وسيدي بنور واليوسفية، الأظرفة المغلقة الخاصة بامتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو 2015. وهي العملية التي جرت في أجواء جيدة، اتسمت بالوعي بالمسؤولية، وذلك وفق الترتيبات الاحترازية المنصوص عليها وفق مقتضيات المقرر الوزاري في شأن دفتر مساطر امتحانات البكالوريا.
وبعد أن تسلم نواب الوزارة الاظرفة والمحاضر الخاصة بها، تم تحميلها على متن سيارات الخدمة المخصصة لهذه الغاية، ونقلها تحت حراسة مشددة أمنتها عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي، إلى حين وصولها مقرات النيابات الأربعة.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :