أخر تحديث : الإثنين 15 أكتوبر 2018 - 8:05 مساءً

الودادية الحسنية للقضاة بالمغرب تبصم على انطلاق المؤتمر الدولي للقضاة في نسخته الواحدة والستو ن اليوم بمراكش

إنطلقت اليوم الإثنين 15 أكتوبر 2018 ، فعاليات المؤتمر السنوي للإتحاد الدولي للقضاة، في نسخته 61 الذي تنظمه الودادية الحسنية للقضاة بالمغرب أيام 15 , 16 و 17 أكتوبر الجاري ؛ بقصر المؤتمرات التابع لوزارة الأوقاف و الشؤون الاسلالمية بمدينة مراكش.

الإفتتاح الرسمي لهذا الملتقى القضائي الدولي انطلقت اشارته ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، بحضور شخصيات قضائية بارزة منها السيد محمد أوجار وزير العدل، والسيد مصطفى فارس رئيس المجلس الأعلى للقضاء، و السيد محمد عبد النباوي رئيس النيابة العامة ، السيد عبد الحق العياسي رئيس الودادية الحسنية للقضاة  و السيد محمد الخضراوي نائب رئيس الودادية الحسنية للقضاة ، بالإضافة إلى عدد مهم من القضاة رفيعي المستوى في هرم وزارة العدل على مختلف محاكم المملكة بحضور قضاة من مختلف دول العالم  ينتمون لأكثر من 87 دولة إلى جانب حضور عدد مهم من سامي الشخصيات من مختلف الدول و المنظمات و الهيئات الدولية و الإقليمية و برلمانيين و مسؤولين قضائيين و إداريين و قضاة و مهنيين و جامعيين و خبراء و أكادميين و حقوقيين و جمعويين و إعلاميين و سياسيين .

بذات الافتتاح الرسمي ألقى وزبر العدل كلمة أكد فيها على أن المملكة المغربية تنهج استراتيجية و اضحة الأهداف و الرؤية لتطوير الآداء الحكومي و القضائي بالمغرب  باعتبار أوراش الإصلاح الكبرى لا يمكنها أبدا أن تؤتي أكلها مالم يواكبها إصلاح هيكلي و مؤسساتي عميق في منظومة العدالة ، و ما لم تؤطرها ترسانة تشريعية يتحقق بتنزيلها مبدأ الحكامة في التدبير والنجاعة في الآداء .

وفي سياق كلمته أكد , أن أول خطوة في تحقيق النجاح  تعزيز ثقة المواطن في قضائه الوطني مستشهدا بالرسالة الملكية لصاحب الجلالة محمد السادس الموجهة  إلى مؤتمر مراكش الدولي للعدالة في دورته الأولى .

المؤتمر الدولي في نسخته 61 و سيعرف  مجموعة من الأنشطة و اللقاءات و الورشات لمناقشة عدد من المحاور الهامة الآنية المتعلقة بقضايا العدالة و التحديات التي تعرفها المؤسسة القضائية عبر العالم في المجالات المدنية والجنائية والتجارية والحقوقية .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :