أخبار عاجلة
الرئيسية / مجتمع / المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

تغطية أشرف الداودي

على غرار باقي عمالات وأقاليم المملكة المغربية خلدت أسرة الأمن الوطني بإقليم سيدي بنور ، اليوم الأربعاء 16 ماي 2018، حفلا بمناسبة الذكرى 62 على تأسيس المديرية العامة للأمن الوطني. احتفال ترأسه السيد محمد شفيق عامل سيدي بنور بالنيابة والسيد خالد خلقي رئيس المحكمة الابتدائية ووكيل الملك والسيد عبد القادر قنديل رئيس المجلس الإقليمي ومحمد سايسي حسني رئيس المجلس البلدي ، ورؤساء المصالح الخارجية المدنية والعسكرية،وممثلو الهيئات النقابية ووسائل الإعلام.انطلق الحفل بتحية العلم الوطني وبآيات بينات من الذكر الحكيم .
ليتقدم بعدها رئيس المنطقة الإقليمية بكلمة ترحيبية لضيوف والحاضرين والحاضرات، معبرا عن مدى شكره وتقديره وتشييده لكافة مصالح الأمن بمختلف تخصصاتها على المجهودات الجبارة و القيمة التي تقوم بها للحد من الظواهر الإجرامية بشتى أنواعها والتي تمس بأمن وسلامة المواطنين.
و جدير بالذكر أن رئيس الأمن الإقليمي قد استعرض تاريخ تأسيس الإدارة العامة للأمن الوطني على يد المغفور له جلالة الملك محمد الخامس سنة 1956 ووضعه الخاتم الشريف على الظهير المؤسس لهذا المرفق كصرح مكلف بالحفاظ على الأمن العام وممتلكات المواطنين و سلامتهم . ومنذ الإعلان عن التأسيس ظل رجل الأمن يحظى بالعطف المولي منذ عهد المغفور له محمد الخامس والحسن الثاني واستمر العطف في عهد محمد السادس ( وخير دليل دعوة جلالته بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان الحكومة بمد الإدارة العامة بالموارد البشرية والمادية للقيام بواجبهم على الوجه المطلوب … كما أنه ذكر الظروف الصعبة التي يعمل بها رجال ونساء الأمن و التضحيات التي يقدمونها من أجل خدمة الشعب .وتطرق أيضا رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بسيدي بنور إلى لإجراءات والترتيبات التي اتخذتها المديرية العامة للتنزيل السليم للتوجيهات الملكية السامية والتي شدد خلالها جلالته على مفهوم المرفق العام للمواطن وتجويد الخدمات التي تقدمها المرافق العمومية، وتسهيل ولوج المواطنين والأجانب إلى خدمات المرفق الأمني، كما أنه حث على تهيئ فضاءات الاستقبال وتعيين موظفين مكلفين بالإرشاد وتحديد الآجال لتسليم الوثائق .
وفي الأخير جدد شكره لعامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي على تعاونهم الدائم من أجل ترسيخ مبدأ الديمقراطية التشاركية وتعزيز روح المواطنة والمسؤولية لدى المواطنات والمواطنين بتسهيل مأموريات المصالح الأمنية.
واختتم الحفل بوصلة شعرية ، دعي بعدها الحضور إلى حفل شاي .

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

حملة طبية للكشف عن سرطاني التدي و عنق الرحم باولاد احسين عمالة الجديدة

نظم المركز الصحي القروي المستوى 02 اولاد حسين حملة طبية يوم الاثنين 26 نونبر 2018 …