أخبار عاجلة
الرئيسية / عدالة / الملك يعطي الضوء الأخضر لمعاقبة المقصرين في المسؤولية

الملك يعطي الضوء الأخضر لمعاقبة المقصرين في المسؤولية

بعد تلقيه لتقرير ادريس جطو , أعطى الملك محمد السادس نصره الله الضوء الأخضر لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، من أجل معاقبة 180 رجل سلطة ، ويتعلق الأمر بوالي واحد و 6 عمال و 6 كتاب عامين و 28 باشا و رئيس دائرة و رئيس منطقة حضرية و 122 قائدا و 17 خليفة قائد ، وذلك بعد ثبوت تقصيرهم في القيام بمسؤولياتهم .

و أوضح بلاغ للديوان الملكي ، اليوم الإثنين 11 دجنبر الجاري ، أن وزير الداخلية رفع للملك نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة ، معتمدة في ذلك على الأبحاث و التقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة ، حيث رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة ، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة .

و  أضاف البلاغ أنه تفعيلا للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت في حقهم تقصير في القيام بواجباتهم و مسؤولياتهم المهنية ، رفع وزير الداخلية إلى الملك ، مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين ، وذلك بتوقيف الوالي و العمال الستة عن ممارسة مهامهم ، وإحالتهم على المجالس التأديبية المختصة .

وبالنسبة للمسؤولين المنتمين لباقي درجات رجال السلطة ، اقترح لفتيت توقيف 86 رجل سلطة عن ممارسة مهامهم ، في أفق عرضهم على أنظار المجالس التأديبية المختصة ، قصد توقيع الجزاءات المناسبة ، مع توجيه توبيخ لـ87 رجل سلطة ، حيث أصدر الملك تعليماته قصد اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في هذا الشأن ، حسب البلاغ ذاته.

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

عاجل:فتح تحقيق في شكاية لطيفة رأفت ضد سعد الدين العثماني و الكاتب الاقليمي لحزبه

أكد مصدر موثوق أن وكيل الملك لدى محكمة الرباط قد أحال  الاستماع للكاتب الاقليمي لحزب …