أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 7:02 مساءً

الملك يعطي الضوء الأخضر لمعاقبة المقصرين في المسؤولية

بعد تلقيه لتقرير ادريس جطو , أعطى الملك محمد السادس نصره الله الضوء الأخضر لوزير الداخلية عبد الوافي لفتيت ، من أجل معاقبة 180 رجل سلطة ، ويتعلق الأمر بوالي واحد و 6 عمال و 6 كتاب عامين و 28 باشا و رئيس دائرة و رئيس منطقة حضرية و 122 قائدا و 17 خليفة قائد ، وذلك بعد ثبوت تقصيرهم في القيام بمسؤولياتهم .

و أوضح بلاغ للديوان الملكي ، اليوم الإثنين 11 دجنبر الجاري ، أن وزير الداخلية رفع للملك نتائج التحريات التي قامت بها الوزارة ، معتمدة في ذلك على الأبحاث و التقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة ، حيث رصدت هذه التحريات حالات تقصير في القيام بالمسؤولية لدى عدد من رجال السلطة ، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة .

و  أضاف البلاغ أنه تفعيلا للمبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت في حقهم تقصير في القيام بواجباتهم و مسؤولياتهم المهنية ، رفع وزير الداخلية إلى الملك ، مقترحات إجراءات تأديبية في حق المسؤولين المعنيين ، وذلك بتوقيف الوالي و العمال الستة عن ممارسة مهامهم ، وإحالتهم على المجالس التأديبية المختصة .

وبالنسبة للمسؤولين المنتمين لباقي درجات رجال السلطة ، اقترح لفتيت توقيف 86 رجل سلطة عن ممارسة مهامهم ، في أفق عرضهم على أنظار المجالس التأديبية المختصة ، قصد توقيع الجزاءات المناسبة ، مع توجيه توبيخ لـ87 رجل سلطة ، حيث أصدر الملك تعليماته قصد اتخاذ التدابير القانونية اللازمة في هذا الشأن ، حسب البلاغ ذاته.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :