المعهد الفرنسي بالمغرب – فرع الجديدة – يدرج ” Plan Large” إلى برنامجه الثقافي، ويعرض أفضل الإنتاجات الفرنسية المغربية والعالمية

المعهد الفرنسي بالمغرب – فرع الجديدة – يدرج ” Plan Large” إلى برنامجه الثقافي، ويعرض أفضل الإنتاجات الفرنسية المغربية والعالمية

                                         بلاغ صحفي

يقترح المعهد الفرنسي من خلال برنامجه السينمائي “لقطة واسعة Plan Large” باقة منفردة من الأفلام الجديدة التي تم انتقاؤها بدقة. دراما، إثارة، أفلام كوميدية وأفلام وثائقية بالإضافة إلى أفضل الإنتاجات الفرنسية، والمغربية والعالمية، سيتم عرضها في مختلف القاعات السينمائية لشبكة المعهد الفرنسي بالمغرب الموزعة في ربوع التراب الوطني. كما تتم دعوة العديد من الفنانين لتقديم أفلامهم ومناقشتها مع الجمهور، أو المشاركة بإنتاجاتهم المبتكرة، سعيا منه للنهوض بالسينما، والتعريف بمخرجي الأفلام، وتشجيع تبادل الأفكار.
وقد قام المعهد الفرنسي بالجديدة بإدراج “Plan Large” إلى موسمه الثقافي، وذلك بفضل شراكته مع المركب السينمائي أطلس بكورنيش الجديدة، ويدعو جمهوره للحضور مرة كل شهر لمشاهدة الأفلام التي سيتم عرضها على شاشته. حيث تتمثل هذه البرمجة الجديدة التي تجمع بين الدراما والإثارة في فيلم : “Rebel” والكوميديا المرعبة “L’année du requin”.
فمن المتوقع أن تتضاعف وتيرة العرض لتصبح عرضين سينمائيين كل شهر بحلول سنة 2023.
ومن أجل إتاحة الفرصة لشريحة عريضة من الجمهور للاستفادة من العرض السينمائي بالمغرب، يقدم المعهد الفرنسي بالجديدة عروضا وأفلاما بأثمنة مناسبة للجميع: 30 درهما للكبار، 20 درهما للطلبة ومجانا لمنخرطي المعهد الفرنسي.
ويأتي البرنامج كالآتي:
– الأربعاء 16 نونبر 2022 على الساعة 7 مساء: “Rebel” لعادل العربي، بلال فلاح (فرنسا / 2:15)
– الأربعاء 14 دجنبر 2022 على الساعة 7 مساء: “L’année du requin” للأخوين لودوفيك وزوران بوخرما (فرنسا / 1:27).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.