أخبار عاجلة
السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين مدرسة فضاء المعرفة بالجديدة تستقبل ضيوفها بأبواب مفتوحة لخلق تواصل تعليمي و تربوي انتقالات و تعيينات رجال السلطة بإقليم سيدي بنور اقليم الجديدة :حركة إنتقالية واسعة شملت عددا من رجال السلطة خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان 2018_2021 موضوع لقاء بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة المؤتمر الاقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بهذا التاريخ و المكان ماذا تحقق من أسابيع البيئة لجمعية دكالة؟ أم تكريس لمثل:أنظم لأبقى جالسا على كرسي مريح؟ بلاغ صحفي:الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس و الانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية   تعاون مغربي يباني يثمر باستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة تعديل:الساعة الرابعة”4″ بدل الساعةالثالثة”3″ لندوة جامعة شغيب الدكالي بالجديدة
أخر تحديث : الخميس 24 نوفمبر 2016 - 1:26 مساءً

“المرافعة أمام الهيئات الدستورية” موضوع لقاءات تكوينية بأكادير

فاطمة العتيد

نظم مركز سوس للدراسات والتكوين والتنمية البشرية بشراكة مع اللجنة الوطنية لتفعيل صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء لوزارة الداخلية، لقاءات تكوينية أيام 21 و22 و23 نونبر 2016 بأكادير ضمن “مشروع التمكين السياسي للنساء” بتأطير من محامين وحقوقيين وفاعلين مدنيين.

وحسب خديجة إشلادن، رئيسة المركز المنظم للتكوينات، فإن هاته التكوينات تهدف الى تكوين المنتخبات السياسيات، برلمانيات ومستشارات جهويات ومستشارات بالعمالات والأقاليم  وبالجماعات الترابية وعضوات الهياكل الإقليمية التابعة للأحزاب، حول “آليات الترافع وكيفية صياغة الملفات المطلبية”، مضيفة “أن التكوين تمت صياغته من أجل تأهيل المرأة المنتخبة لتلقي العرائض من الناحية القانونية والشكلية ثم الحسم فيها إيجابا أو طعنا قبل مباشرة عملية الاشتغال عليها.

اللقاءات عرفت مشاركة متميزة من لدن منتخبات عن كافة الأطياف السياسية بالمدينة، من خلال ورشات حول منهجية تدبير الشأن المحلي والامتيازات الممنوحة للمنتخبات في إطار الحقوق والواجبات التي تخول لهن تحقيق خدمة معينة تضمن حقوق المواطن التي تنوب عنهم أمام مختلف المؤسسات الدستورية.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :