أخبار عاجلة
الرئيسية / أحداث الجامعة / المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة تنظم يوم علمي تحت شعار”الأنظمة الذكية للطاقة”

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة تنظم يوم علمي تحت شعار”الأنظمة الذكية للطاقة”


ensa-452x600

تحتضن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة التابعة لجامعة شعيب الدكالي، يوم 18ماي 2016 ،بشراكة مع المدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط و كلية العلوم و التقنيات نخبة من الأساتذة الباحثين بالمحمدية، مجموعة من المحاضرات العلمية حول موضوع “الأنظمة الذكية للطاقة “، لفائدة طلبة الجامعة عينها و العديد من المعاهد العليا بالمغرب.
تتميز هذه الدورة بحضور السيد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى و التعمير، السيد معاذ الجامعي، عامل اقليم الجديدة و السيد يحيى بوغالب، رئيس جامعة شعيب الدكالي بالاضافة الى مجموعة من الشخصيات البارزة في مجال الطاقة و المعلوميات.
و يهدف هذا النشاط التربوي إلى تزويد الطلبة بآخر مستجدات الأبحاث العلمية في مجال الطاقة و الأنظمة الذكية نظرا للتطورات السريعة التي يشهدها هذا الأخير، كما يعد فرصة أمام الطلبة المبتكرين للتعريف باختراعاتهم و الدفاع عنها أمام لجنة مميزة تجمع بين: أساتذة المعهد الوطني للعلوم التطبيقية بليون، و أطر من المكتب مبرزين من المعهد الفرنسي الشريف للفوسفاط، لنيل الجائزة الكبرى.

عن الدغمي محمد

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

شاهد أيضاً

مختبر دراسات الترجمة تواصل و آداب ينظم ندوة دولية بكلية الآداب بالجديدة

ينظم مختبر دراسات الترجمة، تواصل وآداب (TCL)  ندوة دولية في موضوع: Pouvoir des femmes entre leadership et …