أخر تحديث : الجمعة 2 مارس 2018 - 7:48 مساءً

المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير “ENCG” تحتضن احتفال جامعة شعيب الدكالي بالجديدة بمتفوقيها بحضور وزير التعليم

كعادتها السنوية نظمت جامعة شعيب الدكالي بالجديدة الحفل السنوي لخريجيها المتفوقين و الذي أشرف على ترأسه وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي , الى جانب كل من خالد الصمدي كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي المكلف بالتعليم العالي  و عامل اقليم الجديدة و رئيس جامعة شعيب الدكالي و رؤساء المصالح اللاممركزة و الذي أقيم بالمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير “ENCG”لخريجي السنة الجامعية 2017/2016.

 رئيس المجلس الاقليمي و رئيس جماعة الجديدة ، و بعض رؤساء المجالس المنتخبة  ,  عمداء و مدراء المؤسسات التابعة لجامعة شعيب الدكالي  و العديد من الشخصيات المهتمة بالشأن لجامعي ، و رؤساء بعض المؤسسات الاقتصادية الداعمة لهذا الحفل , جميعهم كانوا من بين الحاضرين .

الحفل استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الي جاء قبل كلمة و زير التربية الوطنية  و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي ، الذي هنأ من خلالها الطلبة الخريجين المتفوقين برسم السنة الجامعية 2017/2016 ، حيث أثنى على اجتهادهم و مثابرتهم و من خلالهم شكر أولياءهم و آباءهم الذين تكبدوا مشاق سنوات الدراسة و التحصيل ، وحثهم كذلك على مزيد من العمل و العطاء مشيدا بالمجهودات التي يقوم بها الطاقم التربوي و الإداري بالجامعة للوصول إلى هذه النتائج المشرفة التي يتم تسجيلها في سجلات الجامعة  .

كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي المكلف بالتعليم العالي  هو الآخر قام  بتوجيه الارشادات و الدعم النفسي للطلبة المقبلين على عالم الشغل و الاحتكاك به سواء بالوظيفة العمومية أو المقاولات  .

ثم كلمة السيد يحيى بوغالب رئيس الجامعة الذي تقدم بخالص التشكرات الى السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي كمال تقدم بتهانئه الحارة اليه بالمناسبة على الثقة المولوية الكريمة التي شمله بها الملك محمد السادس  ٬ والتي جاءت تتويجا لكفائته المتميزة ٬ كما شكر الرئيس كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي المكلف بالتعليم العالي ٬ و عامل اقليم الجديدة و كل الحاضرين على قبولهم دعوة جامعة شعيب الدكالي و تشريفهم لها بحضورهم حفل تخرج الطلبة المتفوقين . كما هنأ بدوره الطلبة الخريجين المتفوقين برسم السنة الجامعية 2016-2017 و بعد ذلك تحدث عن الانجازات التي تحققت للجامعة بفضل الطلبة في مجاللات مختلفة و متنوعة  .

وتم في نهاية الحفل ٬ توزيع الشهادات و الجوائز على الفائزين بحضور الأساتدة  وآباء وأأولياء الطلبة و مختلف الاطر الادارية ٬ كما اخدت صور تذكارية مع السيد الوزير و السيد كاتب الدولة و السيد العامل.

هذا و بالمناسبة لا بد من الاشارة الى عدد خريجي الموسم الجامعي  2016 – 2017 الذي وصل الى  2376 خريجا  ٬ وتحتفي الجامعة اليوم ب 55 خريجا متفوقا  جاءت على النحو التالي :.

كلية الآداب والعلوم الانسانية الاجازة 11 ٬ الماستر 04 .

كلية العلوم ; الاجازة 15 ٬ الماستر 09 .

كلية متعددة الاتخصصات ;  الاجازة 06 ٬ الماستر 03 .

المدرة الوطنية للتجارة والتسيير ; 04 سلك الماستر .

المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية  ; 01 السلك التحضيري و 02 شهادة مهندس الدولة

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :