أخر تحديث : الإثنين 21 مارس 2016 - 7:20 مساءً

المحطة الثالثة لمسابقة بنك المعلومات لجمعية بسمة للتنمية الثقافية – بالقاعة الكبرى لبلدية الجديدة-

 


258 (2)

é(_ouakkas smail

=========

            واصلت مسابقة بنك المعلومات التي تنظمها جمعية بسمة للتنمية الثقافية جولتها لتصل لمحطتها الثالثة في موسمها الثاني، وجاء الدور هذه المرة على مدارس سيدي موسى وعبد الله بن الشرقي والمقاومة الذين اتاحت لهم الفرصة الالتقاء بإخوان لهم من أبناء بلدية الجديدة بالقاعة الكبرى للجماعة الحضرية لمدينة الجديدة، صبيحة يوم الأحد 20 مارس 2016 .

ففي أجواء ربيعية بهيجة انطلق النشاط بتقديم الفرق المشاركة المكونة من ثلاثة أفراد في منظر بديع وتنظيم محكم، وبحضور تلميذات وتلاميذ وأساتذة وأستاذات وكذلك آباء وأمهات التلاميذ المشاركين وعدد من الصحفيين والفاعلين الجمعويين.

وافتتح البرنامج بآيات بينات من الذكر الحكيم رتلها التلميذ أيمن كريطي ثم تحية العلم بالنشيد الوطني من ترديد جميع الحاضرين وعرف تجاوب المتعلمين مع مفاجأة عمي صالح الذي ارتدى لباس رجل نظافة وأبى إلا أن يشارك فرحة التلاميذ بتنشيطه وتقديمه مادة تحسيسية تحث شعار ” كلنا من أجل مدينة خضراء ونظيفة ” رفقة عبادة عبد الصادق شاكرين فريق SOS على المجهودات الكبيرة في التنظيف والحفاظ على جمالية حديقة محمد الخامس والمدينة، وكذلك بما يقوم به رجل النظافة عامة من أعمال جليلة.

وشاركت التلميذات صفاء والد ومروة والد وأميمة بوشريط اللواتي مثلن أبناء موظفي بلدية الجديدة موازاة مع فقرات المسابقة حيث قمن بإنجاز رسوم عبرن فيها عن مدينة خضراء نظيفة بشعار جمعية بسمة ومشموم جماعي للورود والأزهار للمرأة الحاضرة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة  ورسم عبرت عن الوحدة الترابية كرمز لكون الصحراء مغربية وستبقى مغربية ( الله الوطن الملك ).

ثم شارك الجميع في أداء نشيد المسابقة وبعده تَمَّ التعرف على أعضاء كل فريق لتنطلق المسابقة التي سهر على إخراجها الرقمي وليد اعبادة تتخلله بين الفينة والأخرى بعض الفقرات التنشيطية للمبدع رشيد ناهضي، وبعض المواهب من التلاميذ الحاضرين. وقد أشرف على تسيير فقراتها كل من صالح مظيجي وعبد الصادق اعبادة وتكلف بتصوير وتوثيق فقراتها مروان مظيجي. أما لجنة التحكيم فكانت مكونة من الأساتذة: زكرياء ريام وأمين كريم والفنان سعيد خجو. وسهر على تنظيم القاعة كل من الأستاذ علي الشتيوي وإسماعيل وقاص والطفل أشرف الزهيري.

ولقد كان التنافس حادا بين المتسابقين ولم يتم الحسم في النتيجة إلا بعد أسئلة إضافية وأبانواعلى مستوى دراسي ممتاز، إلى أن استطاعت مدرسة سيدي موسى انتزاع الفوز والتأهل للمرحلة النهائية التي ستجرى في شهر ماي 2016.

في الختام وزعت جوائز تشجيعية وشواهد المشاركة على جميع التلاميذ الممثلين لمؤسساتهم التعليمية وانتهى النشاط في جو تربوي أخوي بين الجميع.

وبالمناسبة يتقدم رئيس جمعة بسمة واعضائها بالشكر والجزيل لكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه التظاهرة ومنهم أعضاء المجلس البلدي الذين وفروا القاعة ومديرو المؤسسات التعليمية وكذا مكتبة الجرف التي ساهمت بجوائز التلاميذ  وكذا أطر المؤسسات التعليمية المشاركة في هذا النشاط المتميز الذي أبرز من خلالها المتعلمون عن كفاءاتهم وقدراتهم ومهاراتهم التعلمية والفنية والثقافية.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :