الشرطة السياحية و نظيراتها بالجديدة تنظف المدينة من تجارة المخدرات

الشرطة السياحية و نظيراتها بالجديدة تنظف المدينة من تجارة المخدرات

تمكنت عناصر الفرقة السياحية من توقيف رجل ستيني متلبسا بالاتجار في المخدرات بأحد المقاهي المتواجدة بزنقة عمر الخطيب.

وكانت عناصر الفرقة السياحية، في إطار عملياتها الأمنية قد تمكنت من رصد تحركات مشبوهة لرجل ستيني بداخل أحد المقاهي بهذه المدينة، لتتمكن من ضبطه متلبسا بالاتجار في المخدرات وبحوزته ثلاثة صفائح من مخدر الشيرا معدة للبيع وإحالته على المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية قصد البحث معه .

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات الإجرامية، من توقيف شخص من ذوي السوابق
القضائية، وذلك على خلفية الإشتباه في تورطه في ارتكاب افعال اجرامية تتعلق بتخريب وتعييب مركبة مملوكة للغير بواسطة السلاح الابيض في ظروف من شأنها تهديد أمن المواطنين.

وكانت عناصر فرقة مكافحة العصابات قد تمكنت بحر الاسبوع المنصرم، من توقيف شخصين الإشتباه في تورطهما في تخريب عمدي لسيارة كانت مستوقفة قبالة أحد المقاهي بشارع مولاي اسماعيل بهذه المدينة وتقديمهما على أنظار العدالة، بينما ضل المشارك الثالث في حالة فرار، حيث باشرت عناصر الفرقة تحريات مكثفة مكنت من ضبط المشتبه فيه وهو في حالة سكر متقدمة بدرب غلف.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية ، رهن إشارة البحث الذي تجريه عناصر الشرطة القضائية تحت اشراف النيابة العامة المختصة ، وذلك لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليهما بشكل دقيق.

وبدرب غلف، تمكنت عناصر فرقة مكافحة المخدرات ، من توقيف شخص متلبس بحيازة وترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة.
وقد مكنت عملية التفتيش بمنزله من ضبط كميات مهمة من مسكر ماء الحياة معبئة بقنينات بلاستيكية معدة للبيع ومخدر الشيرا ، ليتم وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية في أفق اخضاعه لبحث قضائي لتحديد كافة الافعال المنسوبة إليه.

وفي إطار العمليات الأمنية النوعية التي تباشرها الفرق الميدانية المكلفة بمحاربة الجريمة لاسيما الجرائم الماسة بالاعتداءات البدنية والممتلكات، تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات من توقيف شخص بحي الغزوة بهذه المدينة، على خلفية الإشتباه في تورطه في نازلة تتعلق بالسرقة بالعنف.
وكانت مصالح الامن تفاعلت بجدية كبيرة مع شكاية بالسرقة بالعنف تقدم بها أحد المواطنين قبل أن تسفر التحريات والابحاث الميدانية من تشخيص وتحديد هوية المشتبه به وتوقيفه و وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية.

كما تمكنت نفس العناصر من توقيف شخص بحي المطار بهذه المدينة لتورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الابيض والحاق خسائر مادية محل شكاية معروضة لدى مصالح الامن ، ليتم وضعه تحت تدبير الحراسة النظرية في أفق البحث معه حول الافعال المنسوبة إليه بشكل دقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.