أخبار عاجلة
موائد الرحمان تؤتث فضاءات مرافق خدماتية و اجتماعية بملك الشيخ بالجديدة الكلية المتعددة التخصصات:”خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان:مسار الاعداد و متطلبات التنفيذ”عنوان يوم وطني الباحث عبد الله صدقي بطبوطي يصدر كتابا جديدا “منطقة الغرب اَي دور في مقاومة الاستعمار الفرنسي ؟” المداومة و متاعب الاشتغال قبيل وقت الافطار الدائرة الأمنية السادسة نموذجا الملك محمد السادس يفتتح غدا الجمعة أول درس من الدروس الحسنية الرمضانية الوليدية:محاولة اغتصاب و اختطاف في حق سيدة المحطة الطرقية:ما هو بديل مهنيي النقل,و لماذا يعترضون على مصالح المواطنين و المدينة؟ المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني مفوضية الأمن بالبير الجديد تحتفل بالذكرى 62 للتأسيس و رئيس المفوضية يلقي كلمة بالمناسبة جماعة ارميلة:فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بجماعة ارميلة تراسل الجهات المختصة في أعلى مستوياتها في شأن رفض نقل السوق الأسبوعي
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 7:57 مساءً

الردارات المتطورة لضبط حركة السير و الجولان في القريب العاجل بالطرق المغربية

من المنتظر أن يتم في الشهور القليلة القادمة الانتهاء من تجديد شبكة رادارات مراقبة السرعة داخل وخارج المدن المغربية وذلك باقتناء 500 جهاز مراقبة جديدة متطور للغاية يعتبر من آخر نا أنتجته التكنولوجيا في هذا المجال.

إن عملية فتح الأظرفة ستتم شهر نونبر القادم ، حيث سيتم الشروع بعدها مباشرة في تثبيت الرادارات الجديدة .

وحسب المعطيات المتوفرة ، فإن الأمر يتعلق بأجهزة قادرة على رصد وتسجيل مخالفات أخرى، من قبيل التجاوز في الخط المتصل، والسير في اتجاه ممنوع، وعدم احترام إشارة الضوء الأحمر داخل المدن.

كما أن هذه الرادارات ستتمكن من التمييز بين السيارات والشاحنات والحافلات حتى تحدد الحالة التي تتم فيها مخالفة قانون السير بدقة، إذ ستكون قادرة على رصد 24 عربة على الأقل، ترتكب المخالفات بشكل متزامن مع التقاط صورة واضحة جدا للوحة الترقيم ليلا ونهارا ، بالإضافة إلى تحديها ما إن كانت العربة قد اجتازت الفحص التقني في موعده أم لا.

هذا وستسمح الكاميرات الجديدة المثبتة في الطرق السيارة بحساب السرعة المتوسطة لكل سيارة خلال اجتيازها لمقطع طرقي معين ، وستكون صلبة للغاية وصعبة التخريب وتستطيع إرسال نداء استغاثة فور تعرضها لذلك .

متابعة بتصرف

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :