أخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 9:19 مساءً

البلاغ الصحفي بخصوص الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة

تنظم جمعية ياله للفن و المبادرة الثقافية الدورة الثانية للمهرجان الدولي للمسرح و فنون الخشبة في نسخته الثانية بمدينة اكادير ، و ذلك خلال الفترة الممتدة مابين 17 إلى 21 ابريل 2018 تحت شعار “المسرح بصيغة الجمع ” و ذلك ، بشراكة مع المجلس الجماعي لاكادير و بدعم من وزارة الثقافة باكادير ، ولاية جهة سوس ماسة، مجلس جهة سوس ماسة ، و المجلس الجهوي لسياحة .
اختار المهرجان كشعار له ” المسرح بصيغة الجمع ” باعتباره وسيلة للتواصل بين مختلف الاعمار ، و فرصة سانحة لتبادل التجارب و الخبرات في المجال المسرحي و الفنون الاخرى كالرقص ، الموسيقى و فنون السرك … .
سيعرف المهرجان مشاركة فرق مسرحية عربية وطنية ومحلية و كعادته سيعرف المهرجان حظور نخبة من الفنانين ، المبدعين و الخبراء المغاربة و الدوليين في مجال المسرح و فنون الخشبة ، و ذلك بمشاركة كل من دول فرنسا ، بلجيكا ، سويسرا ، ايطاليا ،السويد ، رومانيا ، الجزائر ، تونس ، مصر ،المملكة العربية السعودية ، الامارات ، الولايات المتحدة ، الارجنتين و شيلي .
على غرار الدورة الاولى للمهرجان وضمن الأنشطة الموازية ستعرف هذه السنة ايضا تنظيم مجموعة من البرامج و الورشات الفنية لفائدة الشباب لاجل تكوينهم و تثقيفهم فنيا يؤطرها خبراء وتقنيون بالاضافة الى ماستر كلاص ، لقاءات بين المحترفين من الفنانين و المنتجين و مدراء المهرجانات و الصحفين ، كما ستتميز هذه الدورة لاول مرة بقافلة تتكون من فرقة مسرحية ستجوب عددا من المناطق بجهة سوس ماسة ، بما فيها من أحياء و دواوير ، وذلك لافادة شباب و اطفال المنطقة من الورشات التكوينية ، و امتاعهم بالعروض المسرحية التي ستختتم بها الزيارة .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :