الإمسي تمثل المغرب في معرض إسطنبول الدولي للاختراعات ISIF’22

الإمسي تمثل المغرب في معرض إسطنبول الدولي للاختراعات ISIF’22

                 بلاغ صحفي

تمثل المدرسة المغربية لعلوم المهندس ، EMSI ، المغرب للمرة الثالثة في معرض إسطنبول الدولي للاختراعات ISIF’22 والذي سنظم حضوريا في الفترة من 30 غشت إلى 4 شتنبر 2022 بتركيا. وستكون المشاركة من خلال مختبر البحث والتطوير والابتكار سمارتي لاب SMARTiLab الذي سيقدم ثلاث إختراعات أساسية :

· الاختراع الأول SIPROM وهو نظام تنقيب بحري ذكي ومتصل قادر على جمع ونقل البيانات البحرية والأرصاد الجوية والبيئية في الوقت الفعلي ، وما إلى ذلك.

· الاختراع الثاني بعنوان DONATE وهو عبارة عن صندوق يقدم حل مضمون ذكي وفني ومبتكر يسمح بتقنية جمع تبرعات ناجحة وجذابة مع إمكانية تتبع المتبرع عن بعد لتبرعاته ؛

· أما العنوان الثالث فيتمثل في المساهمة في مجال الصحة من خلال تطوير حل يسمح بالوقاية المنتظمة من الفيروسات أو البكتيريا أو غيرها ، مهما كانت مناطق وجودها ، سواء في الماء أو الهواء أو على الأسطح أو غير ذلك من خلال نظام ذكي يعتمد على تقنية الأشعة الفوق بنفسجية UV-C.

معرض اسطنبول الدولي للاختراع (ISIF) هو معرض عالمي سنوي لتسويق براءات الاختراع والاختراعات والمنتجات الجديدة والأفكار التقنية وينظم من طرف الحكومة التركية ورعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA). حيث يعتبر من أهم المعارض في العالم للمخترعين والمستثمرين نظرا للأهمية الجغرافية لمكان الحدث تركيا والتي تربط أوروبا مع القارات الآسيوية وكذلك مركز التجارة العالمية. ستساعد منصات معرض اسطنبول الدولي للاختراع (ISIF) العارضين على تسويق مشاريعهم. كما يقدم ISIF للعارضين والزوار فرصًا أخرى للتعاون والتشبيك بين مختلف المشاركين الذين سيتمكنون من الاستفادة من البرامج العلمية التي تقام بالمعرض حول حقوق الملكية الفكرية وأهميتها في مرحلة الابتكار. كما سيكون المعرض مناسبة للتنافس بين المخترعين على جوائز ISIF’22.

تهتم المدرسة المغربية لعلوم المهندس بالبحث والتطوير والابتكار، حيث تقوم بمجهودات علمية كبيرة وطنيا ودوليا لحمل طموحات تمثيل المملكة المغربية في المحافل الدولية والرفع من مؤشر حضور المغرب في الترتيب الدولي، فالمدرسة المغربية للعلوم المهندس طورت عشرات الاختراعات التي ساهمت بشكل متواضع ولكن فعال في تطوير محفظة الملكية الفكرية المغربية وتحسين ترتيب المغرب في تصنيف الابتكار العالمي (التصنيف العالمي للابتكارات) حيث حصدت المدرسة على 80 جائزة وميدالية على المستويين الوطني والدولي. تم الحصول عليها خلال المشاركات البارزة في ICAN بكندا ، و ISIF من تركيا ، و Archimedes of Russia ، و INTARG of Poland ، و EuroInvent من رومانيا ، و ASIANINVENT من سنغافورة ، و ITE من المملكة المتحدة ، و SLVI من الولايات المتحدة الأمريكية ، و IDRIS من ماليزيا.

للمزيد من المعلومات والتنسيق الإعلامي Mob: +212 (0)661890561

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.