اسطول جديد لتحريك عجلة النقل الحضري بالجديدة بحافلات مكيفة و تقديم خدمة الويفي …

اسطول جديد لتحريك عجلة النقل الحضري بالجديدة بحافلات مكيفة و تقديم خدمة الويفي …

 أعطت شركة النقل الحضري ايكونوكس Equinox ، مساء يوم الخميس 13 أكتوبر الجاري  الانطلاقة الرسمية لاسطولها الجديد المشكل من 29 حافلة من الجيل الجديد في إطار التزامها بما وعدت به ساكنة الجديدة في حوارات سابقة لمسؤوليها عبر مجموعة من وسائل الإعلام ، على أنها بصدد  تجديد و تحديث اسطول النقل الحضرى.


حفل الانطلاق الرسمي للاسطول الجديد ترأسه المدير العام للشركة مرفوقا بكبار  المسؤولين باقليم الجديدة على شؤون الشركة و تدبير أعمال الاسطول  بالإضافة إلى رئيس المجلس الإقليمي و رئيس مجلس مجموعة النقل الحضري بالمدينة و عدد من المنتخبين بالمدينة و الجماعات المستفيدة من خدمات الشركة .

و في هذا الصدد، قام المدير العام للشركة باعطاء كلمة على هامش هذا الحفل منتقذا البنية التحتية التي تتسبب في العديد من الاعطاب للأسطول ما يكبد الشركة خسائر فادحة لا يمكن ان تتحملها معززا كلامه بمقارنة بسيطة بين حافلات الجديدة التي لا تعمر اكثر من 5 او 6 سنوات بالمقابل هناك حافلات بمدينة مراكش تفوق سنوات اشتغالها 30 سنة و ما تزال على حالتها بنسب مرتفعة من الجودة ، ما طرح اكثر من علامة استفهام على مسؤولي الشأن العام بالمدينة مع انعدام الصيانة للبنية التحتية لطرقات و شوارع الجديدة .

الشروحات التي انتقذ فيها البنية التحتية كانت مادة دسمة لوسائل الاعلام التي اولتها اهتماما خاصا امام انتقاذات المواطنين الجديديين لها لسنوات .

 المدير العام للشركة و بعض اطرها اكدوا على جودة الحافلات التي شرعت في السير و الجولان لتقديم خدماتها و أنها تتوفر على خيارات تكنولوجية تتطلبها المرحلة كجهاز التكييف الاوتوماتيكي و ولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة الذين يستعملون كراسي متحركة .

 بالإضافة  إلى نظام المراقبة بالفيديو التي تمكن السائق من رصد بعد التجاوزات باستخدام شاشة تحت مراقبته .

و في ختام شرحه و كلمته توجه المدير العام إلى وسائل الإعلام و ممثلي السكان في مختلف مجالس الاقليم بالتعاون للمحافظة على جودة الاسطول ، كما ناشد بعد المتدخلين الذين يتوسطون للسائقين و المراقبين الذين تتخد في حقهم العقوبات الزجرية مطالبين بارجاعهم إلى العمل مما قد يزيد من تهورهم و اندفاعهم لمضاعفة خروقاتهم .  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.