أخبار عاجلة
“تنفيذ و تطبيق أحكام المادة العقارية” موضوع ندوة مشتركة يوم السبت 30 يونيو بمدرج المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالبجديدة السيد المصطفى لمفرك أمينا إقليميا لحزب جبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بعد احرازه على ثقة المؤتمرين مدرسة فضاء المعرفة بالجديدة تستقبل ضيوفها بأبواب مفتوحة لخلق تواصل تعليمي و تربوي انتقالات و تعيينات رجال السلطة بإقليم سيدي بنور اقليم الجديدة :حركة إنتقالية واسعة شملت عددا من رجال السلطة خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان 2018_2021 موضوع لقاء بالكلية المتعددة التخصصات بالجديدة المؤتمر الاقليمي لجبهة القوى الديمقراطية بالجديدة بهذا التاريخ و المكان ماذا تحقق من أسابيع البيئة لجمعية دكالة؟ أم تكريس لمثل:أنظم لأبقى جالسا على كرسي مريح؟ بلاغ صحفي:الحملة الوطنية لتسجيل الأطفال في الحالة المدنية مرحلة ثانية من أجل خلق دينامية مواطنة للتحسيس و الانخراط في تسجيل الأطفال غير المسجلين في الحالة المدنية   تعاون مغربي يباني يثمر باستقبال متطوعة يبانية في مصلحة شبكة المؤسسات الصحية التابعة لمندوبية وزارة الصحة باقليم الجديدة
أخر تحديث : الإثنين 9 أبريل 2018 - 8:58 مساءً

اختتام ندوات أسبوع الباحث بكلية الآداب بالجديدة

اختتم يوم السبت 7 أبريل الجاري اسبوع الباحث الذي نظمه مختبر الدراسات الاسلامية و التنمية المجتمعية بتعاون مع الجمعية الاكاديمية للأبحاث و المؤتمرات و بدعم من المركز الدولي للمصارعة بالجديدة الورشة العلمية التي تم عرض فقراتها بمدرج الدكتوراه و الذي استضافته رحاب كلية الاداب بالجديدة.

العلمي الحدث الذي سهر على تنسيق فقراته خيرة من المؤطرين و الباحثين من طلبة و أساتذة قد افتتح يوم الخميس 5 أبريل بندوة فكرية كان من المفروض فيها حضور رئيس الجامعة و عميد الكلية و رئيس المركزو الدولي للمصارعة بالجديدة حسب البرنامج الذي توصلت به الجريدة و هذه الندوة كان عنوان :”فكر الاصلاح و التغيير بعيون الطلبة الباحثين”  شارك فيها مجموعة من الطلبة الباحثين من عدة جامعات مغربية ، استعرضوا تجارب الحركات الاصلاحية و أفكار المصلحين أمثال “رشيد رضا و علال الفاسي و محمد عبدو و الحجوي و فريد الانصاري و الطاهر بنعاشور و مالك بن نبي …” كما تواصلت عروض الندوة بمحاضرة قيمة للشيخ مولود السريري في موضوع:”تنمية النظر الفقهي و الاصولي” ، في حين خصصت الفترة المسائية لورشات الأساتذة الفضلاء : الدكتور محمد موهوب في موضوع:”الجذاذة الالكترونية”. و الدكتور محسن بنزاكور في موضوع:” البرمجة اللغوية العصبية” و الدكتور عبد الجبار لند في موضوع:مهارات التفكير الابداعي و التفوق الدراسي” كل هذه العروض تمت مناقشتها و عرضها في اليوم الثاني .

 

أما اليوم الثالث الذي صادف يوم السبت فكان مسك الختام  بورشة الدكتور أحمد العمراني في موضوع :”تدبير الخلاف بين الففه و الواقع” و ورشة الدكتور محمد بولوز في موضوع:”تنمية ملكة الاجتهاد”. و في ختام هذا الحدث الفريد من نوعه بكلية الاداب بالجديدة،أشاد الجميع و في مقدمتهم مدير المختبر الدكتور نورالدين لحلو و رئيس شعبة الدراسات الاسلامية الدكتور عبد المجيد بوشبكة بالجهود المبذولة و بنجاح أسبوع الباحث في دورته الأولى .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :