أخبار عاجلة
موائد الرحمان تؤتث فضاءات مرافق خدماتية و اجتماعية بملك الشيخ بالجديدة الكلية المتعددة التخصصات:”خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية و حقوق الانسان:مسار الاعداد و متطلبات التنفيذ”عنوان يوم وطني الباحث عبد الله صدقي بطبوطي يصدر كتابا جديدا “منطقة الغرب اَي دور في مقاومة الاستعمار الفرنسي ؟” المداومة و متاعب الاشتغال قبيل وقت الافطار الدائرة الأمنية السادسة نموذجا الملك محمد السادس يفتتح غدا الجمعة أول درس من الدروس الحسنية الرمضانية الوليدية:محاولة اغتصاب و اختطاف في حق سيدة المحطة الطرقية:ما هو بديل مهنيي النقل,و لماذا يعترضون على مصالح المواطنين و المدينة؟ المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بسيدي بنور تخلد الذكرى 62 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني مفوضية الأمن بالبير الجديد تحتفل بالذكرى 62 للتأسيس و رئيس المفوضية يلقي كلمة بالمناسبة جماعة ارميلة:فعاليات المجتمع المدني و الحقوقي بجماعة ارميلة تراسل الجهات المختصة في أعلى مستوياتها في شأن رفض نقل السوق الأسبوعي
أخر تحديث : الخميس 28 ديسمبر 2017 - 8:08 مساءً

اثنين اشتوكة:من له الحق في تقييم الوضع بالجماعة الرئيس و أغلبيته أم معارضوه من السكان المستهدفون من التنمية؟

على اثر تفاعلات قضية اقالة المستشارة الجماعية السيدة “مليكة هشامي” بجماعة اثنين اشتوكة من طرف أغلبية المجلس و الرئيس السيد عبد “الرحيم أبو القاسم” , ارتأت جريدة “دكالةميديا24” أن تنبش في الموضوع لاستجلاء الحقيقة و الدوافع لاقالة المستشارة في دورة اعتبرتها غير قانونية و مطعون في شرعيتها حسب ذات المستشارة التي أكدت عبر اتصال هاتفي  , قالت أن فضح المستور من طرفها بدائرتها الانتخابية و معها دوائر مجاورة باستجوابات و تصريحات استقتها شخصيا من عين المكان من مواطنين متضررين موثقة بالصوت و الصورة .

دائما حسب المستشارة المقالة فان المتابعة الميدانية للظروف المعيشية للمواطنين مع الكشف عن حقائق يتم تغييبها من طرف الرئيس و أغلبيته و عدم برمجتها ضمن برامج الجماعة كالكهرباء و الماء الصالح للشرب و التطبيب و التعليم من أجل تجويد العيش الكريم للمواطنين , هذه دوافع جعلت الرئيس يتخذ قرارا باقالتها لأنها تعتمد المقاربة التشاركية مع المواطنين و فضح تلاعبات يجرمها القانون و التي تخص مواطنين عزل بعد حرمانهم من استعمال مرافق الحياة “شاهد الفيديوهات منتقاة من مواقع مشكورة” كما تعتبر نفسها ممثلة جماعية لهم و بأصواتهم ولجت باب الجماعة و صوتهم داخل مرافقها .

هذا , جعل الجريدة تنبش في أرشيف المواقع الاجتماعية للبحث عن كل غاية مفيدة مرجعها فيديوهات و تصريحات بعض المواطنين تمت الاشارة الى مشاهدتها .

جريدة “دكالةميديا24”جريدة مستقلة تبحث عن الخبر بكل حياد و لا  تعتبر نفسها تحت أية وصاية لمنطق العلاقات الاجتماعية التي يفرضها واقع الاعلام بكثرة و تشعب علاقات اداراتها , لذا يستوجب على كل من يهمه أمر التعقيب على أي موضوع يعتبر نفسه أحد مستهدفيه فله الحق في ذلك احتراما للرأي و الرأي الآخر . 

وعبر نفس الاتصال حددت المعارضة “مليكة هشامي” التي تمت اقالتها بأغلبية أعضاء المجلس -حسب تصريحات بعض المستشارين لمواقع اجتماعية -موعدا مطلع السنة القادمة  للالتقاء بالعديد من المواطنين ببعض الدوائر الانتخابية و المتضررين من سياسة التهميش و اللامبالاة و ذلك بتصريحات عبر الفيديو معززة بشهادات من عين المكان لبعض المجازين و خريجي المعاهد العليا الذين يطالهم الاغفال و التحقير بقرارات مجحفة و كذا مواطنين عزل .

نموذج من الفيديوهات الموثقة لبعض التجاوزات و المآخذات في حق رئيس الجماعة .

رئيس اثنين اشتوكة يحرم ذوي الاحتياجات الخاصة من التطبيب .

رئيس جماعة اشتوكة يمنع سيارة الاسعاف عن المواطنين

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :