أخبار عاجلة
أولابلانكا1:اجتماع سانديك المنتجع يمر في جو مسؤول و شفاف و لعدم اكتمال النصاب القانوني يتم تأجيله الى يوم 7 أكتوبر المقبل شيخ القييمين الدينيين بالجديدة يتعرض لضغوطات و تهديده بتوقيف راتبه لهذه الأسباب سيارة تصدم طفلا و والده يتعرض للضرب و الاعتداء و أمه لنوبة قلبية جماعة لغديرة:قافلة طبية تحط الرحال بالجماعة للكشف المبكر عن سرطان التدي حقوق الطفل: دورة تكوينية لفائدة الجمعيات العاملة بأربع جهات من المملكة سكان ملك الشيخ عاشوا أمسية عصيبة ليلة عاشوراء بعد هجوم كاسح لعصابات النشل و السرقات من أحياء أخرى جماعة لغديرة تسعد تلاميذ المؤسسات التعليمية بمستلزمات الدراسة في عملية استحسنتها الأسر المعوزة بالصور السلطات الأمنية و الجمركية و القضائية في عملية احراق مواد محضورة اولاد افرج:محترف في سرقة محتويات السيارات من الزمامرة يسقط بين يدي درك اولاد افرج تشويه اللغة العربية في الإعلام المغربي. كل لغات الكون مقدسة رسالة مفتوحة إلى وزير الثقافة والاتصال ورئيسة الهيأة العليا للسمعي البصري
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 11:07 مساءً

إسدال الستار عن مهرجان دكالة للثقافة والفن بالجديدة تتويج نساء مهاجرات والاحتفاء بالفنان هشام بهلول والكاتب سعيد عاهد

 

 أسدل أول أمس السبت بمدينة الجديدة الستار عن فعاليات الدورة 12 لمهرجان دكالة للثقافة والفن، المنظم من طرف جمعية الإسماعلية للتواصل والتنمية يومي 14 و15 يوليوز الحالي في موضوع “الهجرة والوطن”.

واحتضنت قاعة مسرح الكنيسة بالحي البرتغالي حفل تتويج نساء مغربيات مهاجرات،

لهن علاقة بالهجرة والوطن الأم، وذلك في لحظة اعتراف بمسارهن المتميز سواء في المجال الأدبي أو الفني أو المهني.

وشملت لحظة الاعتراف كل من المخرجة مونية الكومي، والفنانة دنيا أملال التي غنت بالمناسبة “السينغل” الجديد لها تحت عنوان “شوكادا” مزيج باللغة البرازيلية والمغربية، والمهندسة آمال فنون رئيسة شركة وحاصلة على الدكتوراة في الكيمياء الصناعية، والسيدة دنيا رياض مديرة الشركة الإسبانية المغربية، والفنانة التشكيلية مليكة الصديكي ومصممة الأزياء إلهام برادة، في حين تعذر على الشاعرتين أحلام لقليدة ومالكة أغريري حضور حفل التتويج لظروف قاهرة.

وتميزت الدورة التي كان ضيفها الشرفي الفنان التشكيلي بوشعيب خلدون بتكريم كل من الفنان هشام بهلول الذي يعتبر واحدا من الفنانين الذين بصموا على مسيرة موفقة من خلال رصيد أعماله الفنية، والكاتب والصحفي سعيد عاهد الذي يعد من الكتاب المرموقين وهو شاعر وصحفي.

وعرف الحفل تتويج الشعراء الشباب الذين شاركوا في المسابقة الشعرية التي نظمت على هامش الدورة في موضوع “الهجرة والوطن”، حيث تأهل إلى النهائي كل من شعيب فضيلي، ياسين هنداوي، نهيلة الزاوي، سكينة الموساوي، وعادت الرتبة الأولى إلى الشاعرة الشابة خديجة جرير من الجديدة من خلال قصيدتها “عز الخيل مرابطها”، كما منحت إدارة المهرجان لقب “شاعر دكالة” لسنة 2017 للشاعر سعيد عاهد.

وأحيى الحفل كل من الفنان جمال الزياتي، والفنانة الواعدة إحسان لزرق، والفنان جمال بودويل، والفنان عبد المجيد وداع والمجموعة.

وعاتب رئيس المهرجان بوشعيب نفساوي في مداخلته الجهات المعنية والمسؤولة، بعدم دعمها للمهرجان الذي بلغ دورته 12، وهو ما اعتبره إقصاء ممنهجا، رغم مراسلاته الجهات الوصية، مع العلم أن الدورة تحتفي بالهجرة والوطن.

 

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :