اولاد حمدان تعيش على ايقاع اليوم الثاني من مهرجانها الاول بدون حوادث تذكر

اولاد حمدان تعيش على ايقاع اليوم الثاني من مهرجانها الاول بدون حوادث تذكر

تحتضن جماعة اولاد حمدان اقليم الجديدة ابتداءا من يوم الجمعة 17 غشت الجاري الى غاية 19 منه فعاليات النسخة الأولى للمهرجان الثقافي و الفني الذي تسهر على تنظيمه “جمعيةشباب اولاد حمدان للتنمية و التضامن” . هذا المهرجان الذي يعتبر متنفسا لسكان الجماعة و الجماعات المجاورة التي يحج اليه سكانها على شكل جماعات مستعملين وسائل نقل تقليدية و جرارات ثم هناك من يأتي اليه راجلا , هذا المتنفس الذي ياتي موازاة مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الشباب السعيد لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده .

 اللجنة المنظمة و مدير المهرجان أفاد بلاغهما للجريدة ، أن الغاية من وراء تنظيم هذا المهرجان الثقافي و الفني ، تكمن في التعريف بالمؤهلات الفلاحية للمنطقة و التي في شأنه قد اوفدت غرفة الفلاحة لجهة البيضاء اسطات فريقا متخصصا يقدم شروحات الى زوار الخيمة المقامة على هذا الاساس حيث تروم الى تقريب الفلاحين من مخاطر الامراض التي قد تصيب المحاصيل الزراعية بالجماعة و الجماعات المجاورة , نفس البلاغ أشار الى أن هناك ورشات أخرى تم نصب خيامها بفضاء المهرجان لها علاقة بمجال التربية غير النظامية و محاربة الامية لتشجيع الفتاة القروية على الالتحاق بالمؤسسات التي تعنى بها و بوسطها المعيشي .

كما تتضمن فقرات برنامج هذه الدورة للمهرجان مشاركة فرق موسيقية من الجديدة و من خارج الاقليم كسيدي بنور . وحسب نفس البلاغ فان اليوم الثاني عرف مشاركة 8 سربات مجموع 76 فارسا بمعدل 9,5 فارسا لكل سربة . 

اليوم الثاني الذي تمت مواكبته من طرف جريدة “دكالةميديا24” تميز بالمراقبة الأمنية التي أشرف عليها كل من قائد قيادة اولاد حمدان و رئيس دركية اولاد افرج اللذين تتبعا فقرات عروض التبوريدة رفقة رئيس الجماعة و بعض المستشارين الذين شاركوا اللجنة التنظيمية في تاطير بعض المواطنين و ضمان انسيابية تحركاتهم داخل الفضاء .