أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 8:25 مساءً

سيدي قاسم:ذات “11” سنة تذرف أحجارا بدل الدموع

طفلة تدعى رجاء البارودي من مدينة سيدي قاسم و بالضبط من قرية “زكوطة”  3 نقط فوق الكاف في اتجاه مدينة مكناس تعاني من مرض غريب أصاب عينها اليمنى , إذ تذرف حجرا مختلف  الاحجام والأوان حسب اتصال هاتفي بخالها المدعو “الصديق” الذي توجد الطفلة و عائلتها في ضيافته بالمدينة .

الأسرة اكتشفت هذا المرض الغريب قبل 20 يوما بعد ولوجها احدى العيادات الطبية المتخصصة في طب العيون بالمدينة بعدما أشتد عليها الألم عندما تشرع في ذرف الدموع و التي تتحول الى أحجار و كانت المفاجأة أن هذا المرض الغريب قد فاجأ وحير الأطباء الذين وقفوا على حقيقة المعاينة و تدوين الملاحظات .

الطفلة رجاء تتابع دراستها بالمستوى الرابع ابتذائي حار الأطباء في تشخيص مرضها بكل من سيدي قاسم , فاس و مكناس ممنا جعل والديها يحيلانها على جهاز التشخيص “اسكانير”بمدينة عاصمة الجهة حتى يتم التشخيص على قدر عال من الذقة و خاصة أن الأعداد المتراكمة من الأحجار لها ألوان و أحجام مختلفة حسب الصورة .

ودائما حسب نفس الشخص المتصل به , بأن الطفلة كانت تذرف ترابا قبل أن يتحول الى أحجار .

كما أكد قريب الطفلة رجاء أنها “تتألم وتصرخ كلما تشرع في البكاء بالأحجار  من عينها اليمنى، حيث تتوسل في كل مرة من أمها من أجل مساعدتها في ازاحة الحجرة من أسفل العين ، وهي حالة معاناة تعيشها الأسرة مع رجاء طول النهار”، بحسب تصريحه .

أمام هذه الحالة الناذرة تناشد الأسرة عبر جريدة “دكالةميديا24”الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل و عرضها على خبراء مغاربة و أجانب لتتبع الحالة الناذرة من أجل الدراسة و التحليل في أفق ايجاد الأدوية و العلاج المناسب للحالة .

وللمزيد من المعلومات أو من يرجو الاتصال بالأسرة من أجل المساعدة ، هذا رقم العائلة: 0662872996

الفيديوهان و الصورتان من الزميلة هسبريس مشكورة .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :