أخر تحديث : الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 8:20 مساءً

اسكول أكاديمي:تلاميذ اسكول أكاديمي يضيفون تألقا آخرأ في حفل بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء

 بمناسبة الذكرى “42” لتخليذ الشعب المغربي للمسيرة الخضراء تألق تلاميذ مدرسة اسكول أكاديمي باضافة لوحة جميلة الى ريبرطوارها التربوي و الاداري من خلال تقديم عروض فنية  لاقت استحسان كل من تابعهم و هم يبدعون أمام مسرح  عفيفي رفقة مجموعة من التلاميذ بنفس المناسبة يمثلون 14 جهة تجسيدا لعدد جهات المملكة . هذا التألق أبصم عليه تلاميذ المؤسسة التعليمية  بالجديدة

الاحتفال حضره كل من مدير المدرسة السيد “زكرياء بوزوبع” مؤطرا و فاعلا و أساتذة المؤسسة و اداريوها من أجل المواكبة و السهر على فقرات الحفل الفني و ذلك لبعث رسائل اطمئنان  في تميزها و تفردها بالريادة في مجال التعليم رفقة شقيقتها بأرقى أحياء الدار البيضاء . كما حضر الحفل الفني الاستعراضي  إلى جانب أطر المؤسسة  فعاليات من المجتمع المدني ,  آباء و أمهات التلاميذ .

الاحتفال بالذكرى تم على طريقة المسيرة الخضراء التي مرت عليها “42” سنة بعد امتطاء سيارات المؤسسة و المرور عبر مصالح ادارية كانت ضمن الادارات التي شاركت و ساهمت في تأطير حوالي “350 ألف متطوع و متطوعة” الا أن هذا العدد تم اختزاله في “350” مشارك و مشاركة من بين تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة  من ضمنهم تلاميذ اسكول أكاديمي الذين شاركوا في مسيرة على الأقدام انطلاقا من أوطيل مرحبا سابقا و صولا الى ساحة مسرح عفيفي  التي استهلوا احتفالهم بها  بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني و الاستماع الى خطاب المغفور له الحسن الثاني طيب الله تراه ليوم 5 نونبر 1975 قبل الانطلاق الفعلي للمسيرة الخضراء يوم 6 نونبر لنفس السنة .

أهمية و مغزى الإحتفال بهذا الحدث الوطني ، والمعاني السامية التي تجسدها هذه المحطة الوضاءة من تاريخ المغرب وحجم التضحيات التي بذلها المغاربة في سبيل هذا الوطن العزيز ، وبأهم المنجزات التي تم فيها استكمال الوحدة الترابية عاش المواطنون و معهم الأطر التعليمية و التلاميذ لحظات ممتعة .

انصافا لهم بكلمة حق  أبطال هذا الاحتفال هم  تلاميذ  من مختلف المستويات التعليمية ، والذين عبروا عن حسهم الوطني في أرقى تجلياته .

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :