أخر تحديث : الخميس 9 نوفمبر 2017 - 10:15 مساءً

أحد اولاد افرج:اليكم حديث الشارع و تجاهل مطالب المواطنين و تنقيص من تعليمات طالها التحايل

لا حديث هذه الأيام و الماضي من السنوات عن منطقة أحد اولاد افرج الا عن الأوضاع الكارثية  أين ما وليت اتجاهك هذا ما يتداوله المواطنون و السكان و حتى الزوار .

مواضيع سابقة تناولتها جريدة دكالةميديا24: الموضوع الأول  يوم 2017/11/2

سبق و أن تطرقنا مرارا إلى منطقة اولاد افرج التابعة اداريا الى عمالة اقليم الجديدة التي تعيش أوضاعا كارثية على جميع المستويات دون ادنى تحرك للسلطة المحلية أو المجلس القروي .

أول هذه الأوضاع:

-1 البناء العشوائي:انتشار البناء العشوائي في جميع الأحياء و المداشر الخاضعة لنفود قيادة اولاد افرج , حيث تتحرك الجهات المستفيدة من هذا الريع الاجتماعي ليلا للقيام ببناء منازل بكاملها في وقت قصير و تقوم بتبييضها و تبليطها لايحاء المتتبعين بقدمها , و عيون السلطة التي تراقب كل شيئ تغيب في مثل هذه الحالات , أو ربما تطبق المثل “كم حاجة قضيناها بتركها” .

المتتبع و المواطنون يرجعون تأخر المنطقة في مواكبة التطورات العمرانية و استقدام المشاريع اليها سببه التشجيع على البداوة و الطابع الفلاحي لغرض في نفوس مسيريها في حين نجد سكانها يتطلعون الى وضع أحسن مما هو موجود لأنهم منفتحون على عوالم خارجية و متشبعون بثقافة العصر .

-2 احتلال الملك العمومي:عن احتلال الملك العمومي “حدث و لا حرج” لقد تم احتلاله بالكامل و بجميع أحياء و شوارع و أزقة اولاد افرج , الباعة الجائلون منتشرون كالفطر , الخيم البلاستيكية تشوه المنظر العام للمركز , الدكاكين التجارية سيطرت على الأرصفة و تعدتها الى الشارع و الصور المرفقة خير دليل , العربات تجوب الشوارع و الأزقة في منظر يوحي بغياب تام للقيمين على التسيير و المراقبة و تفعيل الدوريات كما أن شكايات المتضررين من هذا الوضع لا تلقى الاهتمام من طرف قائد المنطقة .

-3بعض المقاهي تشتغل خارج الضوابط القانونية : المقاهي ليست بمعزل عن الوضع الكارثي باولاد افرج و لا ذات طابع استثنائي , فهي الأخرى لها نصيب في تأزيم الوضع و خاصة تلك التي لأصحابها نافدون في مركز القرار بالمنطقة .

-4 الانارة العمومية:الانارة باولاد افرج تثير مجموعة من التساؤلات لأن الساكنة جد مستاءة من الوضع الذي أصبحت تعيشه المنطقة , الظلام الدامس في الشوارع العامة و الأحياء مما يشجع من اقتراف السرقات و الاعتداءات ليلا ، في هذه الحالة نجد غياب المجلس الجماعي لا هو وفر الانارة و لا هو قام باصلاح المصابيح  و لا السلطات المحلية تدخلت كأنهما ليسا معنيان بشؤون المواطنين و المنطقة .

فك العزلة والتهميش ومشاكل انعدام الإنارة العمومية التي أصبحت هاجسا يؤرق المواطنين من بين أهم مطالب السكان من المسؤولين للتدخل .

ابداعات عبقـرية اخراجها سيورط المفترين بأحد اولاد افرج:التفاصيل رفقة الفيديو

توصلت الجريدة بشكايات من الورثة في الموضوع تحتفض بها :

على اثر المقالات المتكررة و المتنوعة بالحجج و القرائن التي تطرقت اليها جريدة “دكالةميديا24” حول جبروث لا مثيل له لأحد المكترين للمحل التجاري بحي بام باولاد افرج هذا المحل التجاري وفق تصميم مصادق عليه سيتم نشره مع هذ المقال بالصورة ثم بالصوت و الصورة الى كل من لا يتعض و يسبح في البرك الآسنة التي قد تخنقه بروائحها النتنة .

المنشورات المتكررة لهذا الملف و غيره من ملفات الفساد تحركت بعض الجهات من أجل اسدال الستار عليه بطريقتها الخاصة و طيه نهائيا حسب اعتقادها و الابقاء على حالة العقار كما أريد له و اسكات الآهات المتألمة و المتضررة .

الابداعات العبقرية التي يشرف على اخراجها المتواطؤون لاقبار هذا الملف بعد مراسلات متكررة في موضوع تغيير معالم العقار التي لم تعد متطابقة  للتصميم المصادق عليه من طرف الجهات المختصة ربما ستعترضها حقائق صادمة اذا ما تم فتح تحقيق من طرف الجهات المختصة لما آلت اليه الحالة باولاد افرج و فق ما تتداوله الجرائد المختلفة و حوارات المواطنين فيما بينهم 

قامت شركة  التدبير المفوض الخاص بالنظافة و حمل النفايات الى مطرح خاص , بعرض أسطول من شاحناتها الجديدة أمام مقر المكتبة بأولاد افرج و بمحاداة مركز الدرك الملكي بالشارع العام , في الوقت الذي تعمدت فيه  عدم صرف أجور العمال لمدة “3” أشهر حسب ما توصلت به الجريدة من معلومات , و على اثر عدم صرف أجور العمال .

العمال المتضررون , نفذوا وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري أمام الشاحنات المعروضة للدعاية فقط .

الأخبار المتداولة باولاد افرج تفيد أن الشاحنات ستعرف وجهة غير التي تعرض بها و المركز غارق في الأزبال و القاذورات ؟

– السؤال الأول الذي تود طرحه الفعاليات الاجتماعية : ما الغرض من عرض الشاحنات دون أن تستفيد منها الساكنة ؟

السؤال الثاني:على من تقف مسؤولية عدم تأدية أجور العمال ؟

احد اولاد افـرج:من له المصلحة في عدم تحرير محضر مخالفة تغيير معالم عقار دون موافقة الورثة؟

في شان مخالفة تغيير معالم عقار  بالدكان رقم 2 المستخرج من منزل بوشعيب ابوطالب بحي بام باولاد افرج دون موافقة ورثة المتوفي . الدكان موضوع شكاية موجهة مند حوالي شهرين الى قاءد المنطقة مرفوقة بالصور حتى يتسنى له تحرير محضر معاينة و مخالفة الا انه لم يتم ذلك وفق تحريات الورثة و في ذات المخالفة تم كذلك مراسلة عامل الاقليم ، ولم تتحرك اية مصلحة للمعاينة رغم الاضرار التي تترصد العقار الذي هدمت اساساته و ركاءزه . الورثة في شان هذا التكثم المقصود من طرف قاءد اولاد افرج و مصالح المراقبة و محاولة طمس القضية لاسباب مشبوهة ، يتساءلون عن سر طمس معالم مخالفة قانونية ، ثم ما هي اسباب و دوافع التستر . للتوضيح (  المرتكب للخرق القانوني المكتري للدكانين 2 و 3 الذين طالهما الهدم و تغيير معالميهما هو صهر احد شيوخ *عون سلطة* باحد اولاد افرج ؟) هل السيد محمد الكروج سيتفاعل مع شكاية الورثة المتضررين ام ان الجهات المتسترة على القضية ستطلعه على الموضوع بطريقتها الخاصة عبر تحرير محضر مجانب لما تم القيام به تغطية على صهر الشيخ”عون السلطة”؟

التغيير موضوع الفيديو و الصور و المقال , أحدث في شهر يوليوز 2017  , و المعزز بصور شاهدة على التشويه الذي لحق بالمحل ثم محضر معاينة لمفوض قضائي دون فيه جميع مراحل الهدم و التشويه , كما تمت مراسلة السيد قائد المنطقة في الموضوع بشكاية معززة بالصور و التصميم , يطالب فيها ورثة المتوفى بتطبيق القانون و تحرير محضر مخالة مع ارجاع الحالة  الى ما كانت عليه , الا أن شيئا لم يتم , و بايعاز من جهات معلومة تم تداول خبر لتحريف الحقيقة و ابعاد تهمة الاخلال بالعقد و عدم التوفر على اذن مسبق من الورثة للقيام بالاصلاحات التي يبتغيها أبناء المكتري , تم تداول خبر تحايلي بأن الباب أصابه الصدء و تم تغييره فقط أما التغييرات الأخرى فهي من أشغال قام بها المالك الأصلي للعقار قبل وفاته من أجل كرائه لابعاد جنحة قد تمت بموافقة عين ثالثة ترعى الفساد . و اذا كان كذلك لماذا لم يحرر السيد القائد محضر مخالفة بعد توصله بشكاية كتابية و مثيلاتها شفوية يتبث فيه ما قد تعاينه اللجنة التقنية التي يكلفها بالانجاز ؟ ولماذل لم تتم الاستجابة لمراسلات عاملية في الموضوع للرد عليها ؟

ليكن في علم المكتري و من يرعاه على الفساد بأن القضية معروضة على القضاء مع تكليف أحد محامي هيئة الجديدة من أجل انتداب مهندس خبير محلف من أجل انجاز معاينة و اتباث حالة تغيير معالم عقار بالشهر و السنة و المدة التي عمرها هذا التغيير و لديه من الوسائل و التقنيات ما يؤكد معاينته و خبرته . في هذا كله ستتجلي الحقيقة و يفتضح أمر المتلاعبين و كل من يساندهم بأملاك الناس .

وفي الأخير تطلع الجريدة كل من يتابع هذا الملف باولاد افرج و معه ملفات الفساد و الاستغلال البشع للملك العمومي بفيديو توضيحي لمجريات الوقائع , دون أن تتحرك السلطة المحلية في شخص قائد المنطقة .

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :