اولاد افرج:المواطنون و الزوار يستنجدون بعامل الاقليم لاسترجاع حريتهم في استغلال الملك العمومي و اعادة هبة القرارات الوزارية و العاملية

اولاد افرج:المواطنون و الزوار يستنجدون بعامل الاقليم لاسترجاع حريتهم في استغلال الملك العمومي و اعادة هبة القرارات الوزارية و العاملية

تسود حالة من الترقب بأحد اولاد افرج المشوب بنوع من  الحذر في عدم التعاطي و التفاعل مع القرارات الوزارية و العاملية من أجل تحرير الملك العمومي و اخلائه من قبضة المحتلين

على الرغم من تفاعلات قيادات و جماعات بمختلف الاقاليم و اقليم الجديدة على الخصوص مع القرارات الوزارية في شأن محاربة احتلال الملك العمومي .

في باب غط الطرف عن محاربة فساد المنطقة من ظاهرة احتلال ملك الدولة و المواطنين يتساءل مواطنو أحد اولاد افرج عن أسباب هذا التقاعس عن الجدية في تفعيل ما تصدره وزارة الداخلية و عمالة الاقليم الى قوادها بالاقليم تحت التراثبية الادارية , و قيادة اولاد افرج لا تتفاعل مع مضامين  محتويات المراسلات العاملية و الوزيرية , و تزداد مناطق الاحتلال استفحالا حتى خيل للمواطنين أن في الأمر شيئا غير مفهوم رغم الكتابات عبر الجرائد الورقية و المواقع الالكترونية و الصفحات الاجتماعية التي تستنكر استفحال ظاهرة الاحتلال الكلي للملك العام .

صفوف المحلات التجارية بحي بام و المسجد و الدومين و سيدي مسعود و قرب المستشفى المحلي على طول مساحته تظر من بعيد كأن الأمر متعلق بموسم الجذبة أو الحضرة باحدى زوايا الاقليم .

.المقاهي التي لازالت تنشر كراسيها ومظلاتها أمام أنظار الجميع معرقلة حركة السير ومعرضة الراجلين لشبح الحوادث و في هذا الجانب تم نشر موضوع سابق متعلق بامتلاك الرصيف و البناء فوقه بالآجور و الاسمنت المسلح كأن الأمر يخفي التفويت جانب مدرسة عبد الله الشفشاوني بالطريق المؤدية الى بير الببوش .
هذا ويعول العديد من المتتبعين للشأن المحلي لأحد اولاد افرج على حنكة وجرأة عامل الإقليم لتخليصه  كسائر المدن و المراكز التابعة للاقليم من ظاهرة احتلال الشوارع والأحياء لتحريها من قبضة هؤلاء العابثين بالشوارع  و الأزقة لاسيما بعد الهجمة الشرسة للباعة الجائلين و المكترين لمحلات تجارية حولوا جنباتها و واجهاتها الى متارس تمنع المرور و تحجب الرؤيا .
الساكنة و الزوار يستنكرون مشاهد بناء البراريك العشوائية والعربات المجرورة التي تتسبب في الكثير من الأحيان في حوادث خطيرة و تعرقل السير و ظاهرة الفراشة والخضارة و بائعي الخبز و غير ذلك .
وكشفت مصادرنا أن بعض من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي  يعولون في ذلك على علاقاتهم الشخصية ومنهم من استغل نفوده مدعوما ببعض الأيادي الخفية التي بدأت تسبح ضد التيار خدمة لأجندات انتخابوية ضيقة تجاوزت نفوذ السلطات المحلية ، في محاولة منهم لعرقلة هذا القرار الشجاع الذي يسهر عامل الإقليم عليه شخصيا و تحبطه الجهة المفروض فيها محاربة العشوائية و احتلال الملك العام بتواطؤ مكشوف لأن سلطتها لا ينازعها فيها أحد .
ملاحظة:موضوع الغد له علاقة بعدم التفاعل مع مراسلات عاملية خاصة باقدام مكتري محلات تجارية بحي بام على تغيير ملامح دكانين دون سابقاخبار أو الاذن له بذلك , و في شأن هذا الهدم و تغيير ملامح عقار لم تحرر الجهة الوصية على ذلك أي محضر زجري في الموضوع رغم مراسلتها من طرف أصحاب الملك معززة بصور و كذلك مراسلات عديدة عاملية لقائد المنطقة الذي تجاهل الأمر .

خطير جدا : اقدام المكتري على تخصيص جانب من الدكان و اصلاحه الى أحد بائعي الهواتف النقالة مقابل 1000,00 درهم للشهر حسب معلومات موثوقة , كما توضح الصورة رفقته .