الدورة “10”  من حياة معرض الفرس بالحوزية اقليم الجديدة:الشعار و جديد الدورة

الدورة “10” من حياة معرض الفرس بالحوزية اقليم الجديدة:الشعار و جديد الدورة

تتميز الدورة “10” من معرض الفرس ببرنامج غني يضم عددا من المسابقات الوطنية و الدولية ذات جودة عالية , و عروض فنية متنوعة و أنشطة ثقافية ….

و للاحتفال بالذكرى “10” لالتزامه بتطوير قطاع الخيول المغربي , و الحفاظ على الموروث الثقافي المرتبط بالفرس , اختار المعرض أن يجعل من هذه الدورة لحظة احتفالية لتسليط الضوء على الجهود المبدولة على جميع المستويات لتثمين الثراء و التنوع الكبيرين لتقاليد الفروسية المغربية و المهارة  المتميزة للفنانين المحليين .

الدورة العاشرة اختير لها شعار معرض الفرس: 10 سنوات من الولع و الاعتزاز”

منذ انطلاقه سنة 2008 , يواصل معرض الفرس بجماعة الحوزية عمالة الجديدة , الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس , الاحتفال بالفرس عبر برنامج متنوع يلبي انتظارات الحاضرين اليه كما يساهم في تنمية قطاع الفروسية ببلادنا .

هذه الدورة تعتبر فرصة لاستعادة أبرز ما ميز الدورات السابقة من هذه التظاهرة الدولية التي تقام بمواصفات عالمية .

و يعرف المعرض منذ احداثه , تنظيم سلسلة من الأنشطة التي ساهمت في بلورة ثقافة الفرس ببلادنا , كما تميز أيضا بجعله مناسبة مكنت من تطوير البنية التحتية في المنطقة , وهو ما يعكسه انشاء مركز المعارض محمد السادس .

يواصل المعرض هذه الدورة , الاحتفال بالفروسية التقليدية , من خلال تنظيم الدورة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة , التي تشهد تنافس أقوى “سربات” فنون الفروسية التقليدية من مختلف جهات المملكة , الى جانب تنظيم عدد من المسابقات الوطنية و الدولية .

جديد الدورة العاشرة :

– تنظيم الدورة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس .

-الحضور البارز لدول افريقيا .

-اقامة أروقة تؤرخ ل “10” سنوات من المعرض .

-تطوير مستويات المباريات .

-اصدار طابع بريدي بمناسبة الدورة العاشرة .