أخر تحديث : السبت 28 أكتوبر 2017 - 6:08 مساءً

عريضة أباء و أولياء تلاميذ ابن باديس موجهة الى المسؤولين بالإقليم و الرأي العام

المراسلة عبارة عن عريضة موقعة من طرف مجموعة من آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن باديس بالجديدة الموجودة بشارع ابن باديس موجهة للمسؤولين بالإقليم والرأي العام المحلي لإحاطتهم علما بالمخاطر التي يتعرض لها التلاميذ وآباؤهم عند ولوج المدرسة نتيجة ارتفاع حركة السير والسرعة القصوى التي تسير بها السيارات والشاحنات بشارع ابن باديس خصوصا في أوقات الذروة التي تصادف التوقيت المدرسي. ويخشى آباء وأمهات وأولياء أمور التلاميذ من وقوع مآسي وفواجع قبل أن تتحرك السلطات المحلية لمعالجة هذا المشكل العويص الذي أضحى يؤرقهم. كما يناشدون المسؤولين ويطالبونهم باتخاد إجراءات عملية عاجلة لكيلا تتكرر المآسي التي تذهب بحياة أطفال في عمر الزهور كتلك التي وقعت بإحدى المؤسسات الموجودة بشارع جبران خليل جبران. فبعض المؤسسات التعليمية تعرف تواجد شرطي مرور لتنظيم حركة السير بينما يخلو جوار مدرسة ابن باديس من أي تواجد لشرطة المرور أو للدراجين قصد المساهمة في تنظيم حركة السير خصوصا في أوقات الذروة. وتتلخص مطالب آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن باديس في مايلي:

 1-    وضع ممر للراجلين   (passage piéton بالقرب من الباب الرئيسي للمدرسة

2-     وضع إشارات تنبه السائقين إلى وجود مؤسسة تعليمية يلجها أطفال صغار السن

3-    وضع مطبات الطريق ralentisseur تلزم السائقين على التخفيض من سرعتهم عند الاقتراب من باب المؤسسة وتوخي الحيطة والحذر.”

 النص الكامل للعريضة:

” نحن الموقعين أسفله، آباء وأمهات وأولياء أمور تلاميذ مدرسة ابن باديس بالجديدة الموجودة بشارع ابن باديس بالقرب من مفترق الطرق مع شارع بئر أنزران، نتوجه إلى جميع المسؤولين بالإقليم وإلى الرأي العام المحلي لنحيطهم علما بالمخاطر التي يتعرض لها التلاميذ وآباؤهم عند ولوج المدرسة نتيجة ارتفاع حركة السير والسرعة القصوى التي تسير بها العربات بشارع ابن باديس خصوصا في أوقات الذروة التي تصادف التوقيت المدرسي. لذا ودرءا للمخاطر التي يتعرض لها التلاميذ وأولياؤهم باستمرار، فإننا نطالب بما يلي: – وضع ممر للراجلين  (passage piéton) بالقرب من الباب الرئيسي للمدرسة – وضع إشارات تنبه السائقين إلى وجود مؤسسة تعليمية يلجها أطفال صغار – وضع مطبات الطريقralentisseur تلزم السائقين على التخفيض من سرعتهم عند الاقتراب من باب المؤسسة و توخي الحيطة والحذر.”

(تجدون نسخة من العريضة رفقته)

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :