أخر تحديث : الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 7:55 مساءً

عاجل:زلزال بقوة “4” وزراء و ريشتر “1”يضرب اليوم في العاصمة الرباط

في زلزال سياسي بقوة “4” وزراء و ريشتر”1″، قرر الملك محمد السادس نصره الله و أيده اليوم إعفاء عدد من المسؤولين الوزاريين ، الذين لهم علاقة بتأخر مشاريع “الحسيمة منارة المتوسط”، تطبيقا لأحكام الفصل 47 من الدستور و بعد استشارة رئيس الحكومة  و يتعلق الأمر بكل من :

– محمد حصاد: وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، بصفته وزير الداخلية في الحكومة السابقة .

-محمد نبيل بنعبد الله: وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بصفته وزير السكنى وسياسة المدينة في الحكومة السابقة .

-الحسين الوردي: وزير الصحة، بصفته وزيرا للصحة في الحكومة السابقة .

-العربي بن الشيخ: كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتكوين المهني، بصفته مديرا عاما لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل سابقا .

كما قرر ملك البلاد إعفاء

-علي الفاسي الفهري: من مهامه كمدير عام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

أما بالنسبة للمسؤولين في الحكومة السابقة المعنيين كذلك بهذه الاختلالات، فقد قرر الملك حفظه الله  تبليغهم عدم رضاه عنهم لإخلالهم بالثقة التي وضعها فيهم ، ولعدم تحملهم لمسؤولياتهم ، مؤكدا أنه لن يتم إسناد أي مهمة رسمية لهم مستقبلا. ويتعلق الأمر بكل من :

– رشيد بلمختار بنعبد الله:بصفته وزير التربية الوطنية والتكوين المهني سابقا

– لحسن حداد بصفته، وزير السياحة سابقا 

-لحسن السكوري: بصفته وزير الشباب والرياضة سابقا .

– محمد أمين الصبيحي: بصفته وزير الثقافة سابقا .

– حكيمة الحيطي: كاتبة الدولة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، المكلفة بالبيئة سابقا.

إثر ذلك، كلف جلالة الملك رئيس الحكومة برفع اقتراحات لتعيين مسؤولين جدد في المناصب الشاغرة.

أما في ما يخص باقي المسؤولين الإداريين ، الذين أثبتت التقارير في حقهم تقصيرا واختلالات في القيام بمهامهم ، وعددهم 14 ، فقد أصدر جلالة الملك تعليماته السامية لرئيس الحكومة، قصد اتخاذ التدابير اللازمة في حقهم، ورفع تقرير في هذا الشأن لجلالته .

و

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :