أخر تحديث : الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 9:41 مساءً

جماعة اشتوكة:مشاريع تنموية و برمجة أخرى في لقاء جلسة عمل حضرها عامل الأقليم

مشاريع تنموية و أخرى في طور البرمجة تمت مناقشة مضامينها في اطار جلسة عمل حضرها عامل الاقليم السيد محمد الكروج عامل الجديدة مرفوقا بعدد من رؤساء بعض المصالح الخارجية و رئيس المجلس الاقليمي , اليوم الأربعاء 25 أكتوبر الجاري حوالي الساعة الثالثة زوالا “3” بمقر جماعة اثنين اشتوكة .

كان في استقبال  العامل و مرافقيه رئيس جماعة اثنين اشتوكة السيد عبد الرحيم أبو القاسم و مستشارو المكتب الجماعي في اطار جلسة عمل و تشاور لايجاد الحلول المتاحة لتنمية الجماعة .

عامل الاقليم في اطار كلمته التي افتتح بها الجلسة بعد أن رحب بكل الحاضرين , تقدم بملاحظات ايجابية في حق الجماعة و مسؤوليها السياسيين الممثلين للسكان و المواطنين من قبيل المجهودات المبذولة لتدبير العمل التشاركي بين كل الفرقاء الاجتماعيين , السياسيين و الاداريين لتنمية الموارد الجماعية و التنموية مع خلق فرص الشغل اذ أن موقع الجماعة يتواجد في أرض خصبة و منطقة تتوفر فيها مؤهلات الاستثمار و تواجدها في محور طرقي رابط بين عاصمة الجهة و مدينة الجديدة .

عامل الاقليم أكد استعداده للعمل مع المنتخبين و على رأسهم رئيس الجماعة و كل المستشارين خدمة للصالح العام و لتجاوز كل التحديات مستقبلا من أجل التنمية و تجاوز التحديات .

السيد عبد الرحيم أبو القاسم رئيس الجماعة بدوره رحب بعامل الاقليم في كلمة بالمناسبة مؤكدا استعداد السيد محمد الكروج عامل الاقليم تعاونه مع الجماعة النهوض بها كما هو الشان مع باقي الجماعات الأخرى تفعيلا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس للنهوض بالقطاعات الاجتماعية , الاقتصادية و غيرها خدمة للوطن و المواطنين , و بالمناسبة جعل الرئيس من الجلسة و رشة عمل تشاركي بعدما دافع على تجويد العروض الخدماتية منها التعليم , الصحة , الكهرباء و الماء ثم التجهيز بحضور مسؤولي هذه القطاعات للتفاعل مع مقترحات الجماعة فيما هو متوفر و برمجة المشاريع مستقبلا مركزا في ذلك على خدمة المواطنين بالجماعة رفقة المستشارين , كما استشهد الرئيس بتدخله من أجل حل مشكل عدم توفر اعدادية الورد على أستاذ مادة الفلسفة و مادة الفرنسية ,  اذ ربط الاتصال مباشرة بعامل الاقليم الذي بدوره ربط الاتصال بالمدير الاقليمي بالنيابة من أجل حل المشكل في أقرب الآجال .

هذا اللقاء كان غنيا بعرض مصور ثم بثه و تقديم شروحات مستفيضة في شأنه من طرف الكاتب العام للجماعة مستشهدا بالأرقام و الاحصائيات و الرسومات التوضيحة كما تناول بذات المناسبة المجالات التالية المتوفرة بالجماعة :

-التعليم – الصحة  – الكهرباء متوفرة  100/100 في جميع تراب الجماعة – الماء الشروب – التطهير السائل و الصلب – الفلاحة – الاقتصاد – الهرم السكاني الذي عرف نموا حسب احصاء 2004 كان العدد 28939 نسمة فيما قد أصبح سنة 2014 حوالي 33170 نسمة ثم الفلاحة و غير ذلك من المجالات الحيوية .

العرض المصور تم تحضيره بطريقة علمية و شرحه جعل القاعة تتفاعل معه بشكل ايجابي باعتماده أرضية للنقاش و التشاور و ايجاد الحلول كما أن المعطيات المدرجة و التركيز على أولويات الجماعة في اطار التنمية و تحدي الصعوبات جعلت السيد العامل أول المتفاعلين و بالمناسبة حدد موعدا لتنزيل البرامج على طاولة الحوار بشكل جدي و عمل جماعي بمقر العمالة في الأيام القليلة القادمة بالتركيز على ملفات عمل يحملها الرئيس بمعية مستشاري الجماعة من أجل التدارس خدمة للمواطنين .

و عند انتهاء العرض المصور أعطى العامل الكلمة للحضور في الوقت الذي كانت الجلسة مقتصرة على الرئيس و المستشارين فقط الا أن بعض التدخلات كانت غير ذلك و كان من أبرزها تدخل السيد عبد الواحد سعادي رئيس الجماعة سابقا و كان له الفضل في بناء اعدادية الورد و تأهيل السوق الأسبوعي و تجويد العمل بمكاتب الجماعة , المتدخلأثار  موضوع ثانوية ابن البناء التي تم تغييبها من المشاريع التعليمية المبرمجة لدى المديرية الاقليمية و المفروض فيها العمل منذ مدة بالجماعة الا أن التيار المعاكس  كان له رأي أخر  غير طموحات التلاميذ و المواطنين و الجماعة ذاتها , لكن الوعود المقدمة بشكل رسمي سوف تحقق طموحات المتدخل و كل من يتقاسم معه هم التلاميذ . و عند نهاية الأشغال بعد تدخل جل رؤساء المصالح اللاممركزة و رئيس المجلس الاقليمي السيد محمد زاهيدي دعي الجميع الى وجبة شاي .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :