أخبار عاجلة
تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج عاجل جماعة لقواسم:وفاة امرأة في ليلة خمرية و الأسباب تبقى مجهولة الجديدة:مجرم بيد مسلحة يحدث فوضى في الشارع العام سجن سيدي موسى بالجديدة يستقبل طلبة الحي الجامعي بجامعة شعيب الدكالي الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز بمعرض الفرس جماعة الحوزية “الجديدة” الولع والاعتزاز بركوب الأحصنة بمعرض الفرس بجماعة الحوزية اقليم الجديدة تجدر و تشبع بثقافة الحصان عدالة:هل اقترب الافراج عن ملف عمر طويلا باستئنافية الجديدة و فاق 28 جلسة ؟ معرض الفرس:تتويج سربة عزيز الفاتحي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة الجمعية الجهوية لأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير:تصدر البلاغ التالي “الخزي والعار لكل من حاول ـ مجرد محاولة ـ المساس بوحدتنا الترابية” تلاميذ مدرسة الطاووس من الزمامرة بمعرض الفرس مع اطلالة على الحي البرتغالي في جو تربوي
أخر تحديث : الخميس 21 سبتمبر 2017 - 12:18 مساءً

ندوة صحافية بالبيضاء على هامش الدورة 10 لمعرض الفرس بالجديدة

بلاغ صحافـي

الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة

*التاريخ: من 17 إلى 22 أكتوبر 2017

*الشعار: “معرض الفرس: 10 سنوات من الولع والاعتزاز”

يحتضن مركز المعارض محمد السادس بمدينة الجديدة، في الفترة الممتدة ما بين 17 و22 أكتوبر 2017، فعاليات الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي ستقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولهذا الغرض عقدت اللجنة المنظمة، هذا اليوم، ندوة صحافية لتقديم البرنامج العام لهذه التظاهرة الدولية، التي تحتفي بعامها العاشر تحت شعار “معرض الفرس: 10 سنوات من الولع والاعتزاز”.

و تتميز هذه الدورة، بتسليط الضوء على أهم مميزات الدورات الماضية من المعرض، منذ انطلاقته سنة 2008، عبر استحضار أهم البرامج التي أقيمت من خلال رواق لاستعادة هذه اللحظات.

و تواصل هذه الدورة، الاحتفاء بالفروسية التقليدية، من خلال تنظيم الدورة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، التي تشهد تنافس أقوى “سربات” من مختلف جهات المملكة.

و في إطار انفتاحها على القارة الإفريقية، تعرف هذه الدورة مشاركة عدد من الدول الإفريقية الشقيقة، التي ستقدم عبر أروقتها عدد من أعمالها المرتبطة بالفرس وقطاع الفروسية.

برنامج متنوع

يتضمن البرنامج العام للمعرض، عدد من المسابقات، تتوزع بين كأس المربين المغاربة للخيول العربية، والمباراة الدولية لجمال الخيول العربية الأصيلة، والبطولة الدولية للخيول البربرية، وكأس أبطال الخيول العربية البربرية، والبطولة الوطنية لفنون الحدادة العصرية، فضلا عن المباراة الدولية للقفز على الحواجز، من فئتي نجمة واحدة وثلاث نجمات، المؤهلة لكأس العالم باعتبارها المحطة الثالثة من الدوري الملكي المغربي.

كما يتضمن البرنامج، أيضا، عددًا من المحاضرات الثقافية والعلمية والندوات الموضوعاتية، بمشاركة مجموعة من الخبراء في المجال، فضلا عن احتضان فضاء تربوي وترفيهي مفتوح أمام الأطفال يتضمن مجموعة من الفقرات التي تسعى إلى تسهيل نقل ثقافة الفرس إلى الزوار من الناشئين، إلى جانب أمسيات عروض الفروسية الفنية تقدمها فرق من داخل وخارج المملكة، وإقامة مسابقة خاصة بالفرس من فئة “البوني”.

و يعرف برنامج المعرض، أيضا، تنظيم الدورة الثانية لسباق القدرة والتحمل للخيل » الأرز «، جولات سياحية للخيول، ومسابقة الفن الخاصة بالمواهب الشابة، فضلا عن مسابقة سمو الشيخ منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي.

عن جمعية معرض الفرس للجديدة

تأسست جمعية معرض الفرس للجديدة، وهي جمعية ذات منفعة عامة سنة 2008، وتهدف إلى تنظيم معرض الفرس والعمل على إحداث قنوات للتعاون المشترك، والتواصل مع هيآت من القطاعين العمومي والخاص والمجتمع المدني، إضافة إلى تشجيع كل الأنشطة التي تهتم بتأهيل الفرس وإبراز مساهمته في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

 

 

 

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :