أخر تحديث : الأحد 10 سبتمبر 2017 - 11:07 صباحًا

ست نقابات تعليمية تندد باستهداف الأساتذة المتعاقدين بإنزكان أيت ملول

محمد وافي

نددت ست نقابات تعليمية بإنزكان أيت ملول، بالطريقة الممنهجة في استهداف نساء ورجال التعليم من المتعاقدين، “والتي تعتبر مسا بكرامتهم ومحاولة لجعلهم يخضعون لنظام السخرة والعبودية”.

وأعلنت، المكاتب الاقليمية للنقابات الست، في بلاغ لها حصلت الجريدة على نسخة منه، رفضها تصدير أزمة تدبير الموارد البشرية بأكادير إداوتنان، وتأزيم وضعية المؤسسات التعليمية وإحداث فارق على مستوى الاكتظاظ بين المديريات، نتيجة الاستيلاء على الحصيص المخصص لمديرية إنزكان أيت ملول، محذرة المديرية الاقليمية لإنزكان أيت ملول من الانصياع لتعليمات الأكاديمية في إيفاد 50 متعاقدا نحو مديرية التعليم بأكادير.

يشار إلى أن مديرية أكاديمية سوس راسلت، قبل يومين، المديرية الإقليمي بإنزكان أيت ملول، من أجل وضع 50 أستاذا وأستاذة متعاقد (ة)، من الحصيص المخصص لإنزكان أيت ملول، نحو المديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، من أجل سد الخصاص الذي تعرفه مؤسسات التعليم بها على مستوى الأطر التربوية في عدة مناطق وخاصة النائية منها.

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :