أخبار عاجلة
احد اولاد افرج:من له المصلحة في عدم تحرير محضر مخالفة تغيير معالم عقار دون موافقة الورثة؟ ندوة صحافية بالبيضاء على هامش الدورة 10 لمعرض الفرس بالجديدة سيدي بنور:مشتبه فيه بتنظيم ارهابي بين يدي شرطة المكتب المركزي للأبحاث القضائية تعزية في وفاة الاطار الرياضي امبارك بيهي الذي وافته المنية مساء اليوم الأربعاء بالجديدة افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات محمد حصاد وزير التعليم يحط الرحال غدا الأربعاء بالجديدة في زيارة لمدارس الجامعة و مؤسسات المديرية الاقليمية الشركة الملكية لتشجيع الفرس تطلق الدورة الأولى للملتقى الوطني للخيول البربرية والعربية البربرية و تكرم الحصان البربري والعربي البربري الجديدة:الرصيف و الملك العام أصبحا في قبضة مافيا لوبيات الفساد , صرخات استغاثة الى عامل الاقليم لانقاذ ما تبقى مشكل الترحيل تحث التهديد للأستاذات يوحد النقابات التعليمية أكاديمية مراكش آسفي مطالبة بتوضيح الاختلال الكبير في مباراة التعاقد2017
أخر تحديث : الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 - 9:08 مساءً

البير الجديد:إندلاع حريق مهول جديد و يخلف خسائر كبيرة

عبد العالي طوفاني

إندلع صباح اليوم الثلاثاء 12 شتنبر الجاري حريق بأحد محلات تجهيز و بيع الأثات المنزلية بتجزئة العالية بالبئر الجديد حيث أتت النيران على جل المحتويات  المتواجدة بالمحل التي تتواجد من بينها مواد قابلة للاشتعال ما أجج لهيب النيران المستعرة .
و يرجح حسب ما يروج بين شهود عيان أن سبب إندلاع الحريق يؤول بين إحتمالين الأول ربما يكون ناتج عن تماس كهربائي و الإحتمال الثاني ربما يعود لشرارة ولاعة كان يلهو بها أحد الأطفال داخل المحل .
و من جهة أخرى لم تسجل  إصابات بشرية خطيرة بإستثناء حروق طفيفة أصيب بها مالك المحل على مستوى العنق  كما تسبب الدكان المتناثر في اختناق شاب في عقده الثالث  كان من بين الشباب الذين ساهموا بشكل كبير في إاخماذ الحريق و تفاذي إنتقال النيران للمحلات التجارية و المنازل المجاورة .
كما ظهرت علامات خيبة الامل على محيا المواطنين على عدم نوفر مركز للوقاية المدنية بالمدينة رغم توفر العقار بإحدى التجزئات السكنية إلا أنه موقوف التنفيذ لأسباب سياسية ، الأمر الذي يستدعي دائما طلب النجدة من وحدة الوقاية المدنية في نقطة ثابثة  بالطريق السيار البئر الجديد أو من مدينة أزمور الأمر الذي يضاعف الخسائر التي قد تتقلص لو كان البير الجديد متوفرا على تكنة للوقاية المدنية .
و يجدر الذكر أن هذا الحريق يعد الحريق الثاني في ظرف أقل من شهر تقريبا حيث سجل خريق في أحد مراكز التحويل الكهربائي منتصف الشهر المنصرم الأمر الذي أجبر سكان ثلاث أحياء على العيش في الظلام الدامس لثلاث أيام .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :