أخبار عاجلة
تحدير هام:حذاري من التلاعب مشوب بتحريف الحقيقة و شهادة الزور في عقار بحي بام باولاد افرج عاجل جماعة لقواسم:وفاة امرأة في ليلة خمرية و الأسباب تبقى مجهولة الجديدة:مجرم بيد مسلحة يحدث فوضى في الشارع العام سجن سيدي موسى بالجديدة يستقبل طلبة الحي الجامعي بجامعة شعيب الدكالي الأمير مولاي الحسن يترأس حفل تسليم الجائزة الكبرى للملك محمد السادس للقفز على الحواجز بمعرض الفرس جماعة الحوزية “الجديدة” الولع والاعتزاز بركوب الأحصنة بمعرض الفرس بجماعة الحوزية اقليم الجديدة تجدر و تشبع بثقافة الحصان عدالة:هل اقترب الافراج عن ملف عمر طويلا باستئنافية الجديدة و فاق 28 جلسة ؟ معرض الفرس:تتويج سربة عزيز الفاتحي بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة الجمعية الجهوية لأبناء قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير:تصدر البلاغ التالي “الخزي والعار لكل من حاول ـ مجرد محاولة ـ المساس بوحدتنا الترابية” تلاميذ مدرسة الطاووس من الزمامرة بمعرض الفرس مع اطلالة على الحي البرتغالي في جو تربوي
أخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 12:23 مساءً

افتتاح فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات

إفتتحت فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم بورزازات،يوم الإثنين 18 شتنبر2017 بقصر المؤتمرات،  تحت شعار ” السينما في خدمة التنمية المجالية ورافعة للقيم الإنسانية” وفي هذا الصدد تتواصل هذه الدورة إلى غاية 23 من الشهر الجاري بمشاركة 100 فيلم من بينها أفلام مغربية وأجنبية خيالية، و وثائقية وأفلام تحريكية يمثلون 30 دولة ستتنافس على جوائز المهرجان.

ويتميز حفل إفتتاح المهرجان، الذي تنظمه الجمعية المغربية للسينما، و الثقافة  بدعم من شركة  ” ekomi ” و المندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة و الإتصال و المجلس البلدي و بمساهمة المجلس الإقليمي و مندوبية وزارة السياحة، بعرض الأفلام الفائزة بالجوائزفي النسخة الماضية وعرض “فلاش باك” لفعالياتها.

وفي حديث مع مدير المهرجان السيد عبد الصمد إدريسي صرح خلال الكلمة الإفتتاحية لهذه الدورة قائلا أن السينما نافذة مفتوحة على العالم تسمح بخلق فضاء للحوار، والتواصل ، وأضاف ، أن المهرجان يعمل على بعدين وهدفين إستراتيجيين:

أولا: إحياء ثقافة للقاعات السينمائية بورزازات ففي هاذا الصدد لا يعقل أن تكون مدينة ورزازات هوليود السينما الإفريقية بدون قاعات سنيمائية للعرض.

ثانيا: جلب إستتمارات سينمائية و مشاريع أفلام عالمية إلى المدينة و تعزيز مكانتها دوليا عبر الإنفتاح على مجموعة كبيرة من المخرجين الشباب عبر العالم من خلال إستقبال أفلامهم و عرضها.

ويعرف المهرجان كذلك تقديم عروض أفلام تحريكية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية  بقصرالمؤتمرات ، وعروض لأطفال قصر أيت بن حدوبتنسيق مع جمعية ايت عيسى للثقافة والثنمية   . وعرض  لأفلام داخل المؤسسة السجنية لفائدة النزلاء .

وبالموازاة مع ذلك سيستفيد طلبة الكلية متعددة التخصصات و المعهد المتخصص في مهن السينماء من ورشات ، بتأطير مركز “Forword”  للعلوم المهنية و التشغيل الوافد من الرباط .

 

الجريدة غير مسؤولة عن اراء اصحابها فهي تبقى ملك لهم ولا تتحمل رفقة الطاقم الاداري سوء الفهم من طرف القراء المحترمين.

عن مدير الموقع -

محمد الدغمي مدير موقعي دكالةميديا24 و ELJADIDAPUB24 عمل مراسلا بعدة منابر اعلامية ورقية منذ سنة 1994 والكترونية حاصل على شواهد تقديرية في المجال الصحفي راكم خبرة اعلامية , القدرة على التحمل للحصول على المعلومة , التواصل المستمر للوقوف على الوقائع و نقلها بكل حياد و تجرد و مسؤولية من عين المكان . للاتصال :0666022804 = 0601961955 . البريد الالكتروني:DOUKKALAMEDIA@GMAIL.COM

أوسمة :