جماعة سيدي اعلي بن يوسف تضع حدا للهدر المدرسي بوضع الحجر الاساس لبناء دار الطالبة

جماعة سيدي اعلي بن يوسف تضع حدا للهدر المدرسي بوضع الحجر الاساس لبناء دار الطالبة

في اطار الاحتفالات بذكرى عيد الشباب للملك محمد السادس و تورة الملك و الشعب توجه عامل الاقليم السيد محمد الكروج رفقة وفد هام رافقه الى جماعة سيدي اعلي بن يوسف لوضع حجر الأساس لبناء دار الطالبة بذات الجماعة

الوفد العاملي وجد في استقباله رئيس الجماعة السيد الزوهري عبد الجبار رفقة نائبه الأول السيد رشيد الزيداوي و باقي أعضاء المجلس الجماعي .

بذات المناسبة قدمت بعض الشروحات التوضيحية للعامل و الوفد المرافق له , هذا المشروع الاجتماعي في شأنه صرح السيد رشيد الزيداوي عبر اتصال هاتفي لجريدة دكالةميديا24 قال فيه .

ان المشروع الاجتماعي يدخل في اطار الحد من الهدر المدرسي لايواء بنات المناطق البعيدة على المؤسسة التعليمية و تشجيع الفتاة القروية على التمدرس و ضمان مستقبلها تحت اشراف طاقم تربوي و اجتماعي يسهر على التتبع اليومي للنزيلات التابعات لدواوير الجماعة , مساحة هذا المشروع الاجتماعي 640 متر مربع بتكلفة اجمالية 2.500.000 درهم .

شركاء دار الطالبة :

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية :2.000.000 درهم.

الجماعة :        60.000 درهم للدراسة التقنية

الجماعة :        440.000 درهم للتجهيز

الجماعة :    ربط المؤسسة بالماء الصالح للشرب و الكهرباء

المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني :منحة سنوية

جمعية المستقبل للتنمية : تسيير المؤسسة .

مدة انجاز المشروع : 08 أشهر .

أما السيد رئيس الجماعة فقد اعتبر هذا المشروع بمثابة لبنة أولى بالمنطقة و ستتبعه مشاريع أخرى تنموية منها الاجتماعي , التربوي , الصحي و الخدماتي هذا في اطار استراتيجية برنامج عمل تشاركي تسهر على تنفيذه كل مكونات الأغلبية و معها جمعيات المجتمع المدني .